بنشر العاصفة واخراج بقية الفصائل إلى المخا .. الانتقالي يتخلى عن عدن رسميا

اخترنا لك

نشرت القوات السعودية، الاثنين، ابرز الفصائل الموالية لها في شوارع عدن بالتزامن مع انباء عن تكثيف ضغوطها لإعلان حكومة هادي الجديدة  وهو ما يشير إلى بدئه تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض والذي يقضي بخروج فصائل الانتقالي من المدينة المتوقع عودة هادي إليها.

خاص-  الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن قيادة القوات السعودية في عدن وجهت المحافظ احمد لملس ببدء نشر  عناصر فصيل “العاصفة”  المعروف بتبعيته للسعودية  في شوارع المدينة.

وتداول ناشطون  صورا لسيارات “نجدة” بمجندين بلا أسلحة وهم يقومون بالانتشار في شوارع عدن.

وسيكون مهام هؤلاء في الخطوة الأولى منع تجول  الاطقم العسكرية والمجندين  التابعين للفصائل  الأخرى في المدينة.

ويتزامن نشر العاصفة وهو اللواء الوحيد الذي تم التوافق على بقائه في عدن  من قبل الانتقالي والسعودية وهادي، مع ابلاغ الانتقالي قوات هادي في العسكرية الرابعة والتي يصل قوامها إلى نحو 250 فردا وضابط بأن صرف المرتبات المتوقفة منذ اشهر  ستتم من مدينة المخا  في محاولة لدفع هذه الفصائل إلى  مغادرة عدن.

ومع أن  هذه الخطوة قد تثير غضب قرابة 35 فصيلا يتمركزون في عدن وسبق لرئيس الانتقالي وأن حذر منها باعتبارها لديها قيادة منفصلة عنه،  إلا أن توقيت  هذه التحركات تشير إلى أن المجلس وافق بالفعل على تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض والذي يقضي بتسليم المدينة للقوات السعودية .

وتضغط السعودية بقوة لتنفيذ اتفاق الرياض   بعد هزيمة ترامب في محاولة منها لإيجاد بدائل لخروجها من اليمن  في ظل التصريحات الامريكية  في أوساط الديمقراطيين بإنهاء الحرب على اليمن.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة