قوات صنعاء تفتك بقوى التحالف في مأرب.. والأخير يتخبط بحثا عن مخرج

اخترنا لك

استطاعت قوات صنعاء في انجاز عسكري جديد التقدم باتجاه معسكر تداوين المعقل الرئيسي لقوات التحالف السعودي التي تشن حربا على اليمن منذ ست سنوات.

خاص-الخبر اليمني:

مصادر عسكرية مأرب أكدت أن قوات صنعاء استطاعت التقدم عميقا صوب معسكر تداوين في منطقة صحن الجن بمحافظة مأرب ما يعني قرب موعد سقوط مأرب بيد قوات صنعاء التي تشتبك مع مجندي التحالف قرب مسجد تداوين في محيط المعسكر الأكثر تحصينا والذي يحتوي على غرف السيطرة التابعة للتحالف وكذا يحتوي على عددٍ كبير من مخازن الأسلحة الاستراتيجية.

يأتي ذلك في ظل سيطرة صنعاء على مديرية رغوان شمال المحافظة وهي ثامن مديرية تسقط في يد قوات الجيش واللجان الشعبية.

الجدير بالذكر أن قوات صنعاء لم يعد يفصلها عن المجمع الحكومي في قلب المحافظة النفطية سوى ثمانية كيلو مترات فقط.

وكانت قيادات بارزة تابعة للتحالف السعودي وحزب الإصلاح قد فرت من مأرب بفعل تقدمات قوات صنعاء وانكسار التحالف السعودي بالمحافظة.

وتمثل محافظة مأرب أهمية استراتيجية لصنعاء في حربها ضد التحالف السعودي وقواه على الأرض وهو ما جعل السعودية متوجسة وجعلها تندفع بحثا عن وساطة دولية لوقف تقدمات صنعاء لاسيما بعد قلب القبائل هنالك الطاولة على التحالف السعودي.

وكانت قوات التحالف السعودي قد شرعت بزرع الألغام الأرضية وتفخيخ المعسكرات إثر التقدمات المتكررة لقوات صنعاء وهو ما ينبئ بإيقان التحالف السعودي بسقوط مأرب، فضلاً عن سحبه للأسلحة الثقيلة والجنود والخبراء الأجانب من معسكراته في المحافظة.

 

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة