جبهة تحرير شعب “تيغراي” تتهم الحكومة الاثيوبية بقصف المدنيين بطائرات “درون” إماراتية

اخترنا لك

اتهم المتحدث باسم الجبهة الشعبية لتحرير شعب “تيغراي” الإثيوبية، حكومة أبيي احمد، باستخدام طائرات “درون” الإماراتية، والمسيرة من دون طيار في عملياتها العسكرية ضد المدنيين في الإقليم.

وكالات-الخبر اليمني: 

وقال لجيتاشيو رضا المتحدث باسم الجبهة، على صفحة مكتب إعلام إقليم تيغراي عبر فيسبوك، إن “رئيس وزراء إثيوبيا يعتمد الآن على دعم الطائرات من دون طيار الإماراتية المتمركزة في (مدينة) عصب الإريترية في حربه المدمرة ضد شعب تيغراي”.

ولم يقدم رضا أية أدلة على المزاعم المتعلقة باستخدام أديس أبابا طائرات مسيرة إماراتية في العمليات العسكرية بتيغراي، فيما لم يصدر تعليق فوري من الإمارات بخصوص الموضوع.

وحسب أسوشيتد برس، أسست أبو ظبي لنفسها وجودًا عسكريًا في إريتريا في ميناء عصب ومطار كان مهجورًا هناك، لكن قيل فيما بعد انها سحبت قواتها بعد انسحابها من الحرب التي تقودها السعودية في اليمن.

وبدأت في 4 من نوفمبرالجاري، مواجهات مسلحة بين الجيش الإثيوبي و”الجبهة الشعبية لتحرير شعب تيغراي” في الإقليم.

وهيمنت الجبهة الشعبية على الحياة السياسية في إثيوبيا لنحو 3 عقود، قبل أن يصل آبيي أحمد إلى السلطة عام 2018، ليصبح أول رئيس وزراء من عرقية “أورومو” أكبر العرقيات في البلاد.

وانفصلت الجبهة التي تشكو من تهميش السلطات الفيدرالية عن الائتلاف الحاكم، وتحدت أبيي أحمد بإجراء انتخابات إقليمية في سبتمبر، اعتبرتها الحكومة “غير قانونية”، في ظل قرار فيدرالي بتأجيل الانتخابات بسبب جائحة كورونا.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة