مسؤولون بارزون في الاتحاد الأوروبي : لا للانتظار يجب وقف الحرب السعودية

اخترنا لك

 

أثارت جرائم التحالف السعودي بحق اليمنيين حفيظة مسؤولين كبار الاتحاد الأوروبي الذين أظهروا موقفا حساما وجديدا تجاه الحرب السعودية المعلنة على اليمن منذ خمس سنوات مطالبين بالوقف الفوري للحرب الظالمة .

خاص – الخبر اليمني

الممثل الأعلى للشؤون الخارجية لدى الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قال معلقا على الجرائم السعودية في اليمن في تغريدة على تويتر : إن تلك الحرب يجب أن تنتهي لأنها خلفت أسوأ أزمة إنسانية يشهدها العالم من صنع البشر. وأضاف بوريل لم نتحدث عن الأزمة الملحة التي يشهدها اليمن منذ وقت طويل ، يجب علينا أن نتناول هذا الصراع المنسي وأن نتحدث عن اليمن .

ورافق منشور الممثل الاعلى فيديو للقطات من الأوضاع في اليمن ومشاهد الحرب التي خلفت أكثر من 100 ألف قتيل وأكثر من 3 ملايين و650 ألف شخص تركوا منازلهم مدرجا قوله : نريد أن نتحدث عن اليمن لأنها أسوأ أزمة إنسانية في العالم تسبب فيها البشر وجعلت 24 مليون من أصل 30 مليون يمني يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة .

وختم منشوره بالتأكيد على وجوب أن ينهي العالم معاناة اليمنيين لان اليمن لا يستطيع الانتظار مشيرا إلى حملة أوروبية عنوانها نريد التحدث عن اليمن. هذا و تتعالى الأصوات المطالبة بوقف الحرب على اليمن في مختلف أنحاء العالم منها أوروبا التي أطلق عدد كبير من مسؤولي اتحادها تصريحات مشابهة لتصريحات بوريل .

أحدث العناوين

بريطانيا تحذر رعاياها في السعودية من هجمات يمنية

أصدرت وزارة الخارجية والكومنولث للمملكة المتحدة تحديثا يخص نصائح السفر والتجول في السعودية عقب عملية هجومية نفذتها صنعاء في...

مقالات ذات صلة