بعد نجاحه تفكيك المحور ..المخلافي يوسع سيطرته على تعز

اخترنا لك

وسعت فصائل الإصلاح – جناح تركيا وقطر-  الاثنين، سيطرتها على احياء مدينة تعز   في إطار  خطتها للانقلاب على المحور  والتي بدأتها مؤخرا  بتفكيك قواته.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر جناح المخلافي في الإصلاح  خلال الساعات الماضية اطقم ومدرعات في بئر باشا ، ابرز معاقل المحور العسكري الذي يقوده خالد فاضل، تحت مسمى “حملة امنية”.. وأشار  بيان باسم “الامن” الذي يشرف  عليها مرشد الاخوان عبده سالم المخلافي  إلى أن  قواته تمكنت من طرد من وصفهم بـ”جنود خارجين عن القانون”.

ومن شأن الانتشار تعزيز نفوذ  المخلافي في المدينة بعد أن ظل يحتكر السيطرة على حي الروضىة.

وجاء الانتشار على إيقاع اشتباكات شهدتها مدينة تعز  بين اثنين من الوية المحور  بسبب ما اشيع عن خلافات بين زوجين.

وتفيد الانباء الواردة من المدينة بأن  زوجين يسكنان حارة الدار وسط تعز تشاجرا الاحد، مما دفع بالزوجة للانتقالي إلى منزل اسرتها في بئر باشا واستدعاء اللواء 17 مشاه  في حين التجأ  الزوج  اللواء الخامس بقيادة رئيس عمليات المحور عدنان زريق  لتنفجر بعد ذلك مواجهات عنيفة بين الطرفين.

ومع أن  وسائل اعلام الإصلاح حاولت تصوير الحادثة على أنها “جنائية” إلا أن وقائعها تشير إلى ارتباطها بالصراع المستعر منذ أسابيع بين المحور  والمخلافي خصوصا بعد محاولة الأخير الانقلاب على المحور خشية أن يؤدي  تنفيذ اتفاق الرياض لفقدان التيار القطري- التركي زمام الأمور بالمدينة في ظل التحركات لمنح تعز  للمؤتمر.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة