ضمن إعلان لرحلاتها إلى إسرائيل..شركة طيران الاتحاد الإماراتية تروج “للهيكل اليهودي المزعوم”

اخترنا لك

نشرت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية اليوم الاثنين، إعلاناً ترويجياً لرحلاتها إلى إسرائيل، التي ستبدأ  في مارس المقبل، مستخدمة صورة لمجسم أسمته “الهيكل الثاني” اليهودي، قوبل بانتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وكالات-الخبر اليمني:

وظهر في الإعلان، الذي اضطرت الشركة لحذفه لاحقا من حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لأحد الأزقة بالبلدة القديمة من مدينة القدس الشرقية المحتلة، باعتباره أحد المعالم في إسرائيل.

ونشرت الشركة المملوكة بالكامل للحكومة الإماراتية، الإثنين، مقطعا تسويقيا قصيرا للترويج لرحلات تعتزم تسييرها إلى إسرائيل، تحت عنوان “زيارة تل أبيب”.

وقالت إنها ستبدأ في الثامن والعشرين من شهر مارس المقبل بتسيير رحلات يومية من وإلى تل أبيب.

ولكنّ الشريط، يُظهر مجسما كُتب أسفله “الهيكل الثاني” باللغة الانجليزية، باعتباره أحد المعالم في إسرائيل.

وتقول وزارة الخارجية الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني إن الهيكل الثاني، دُمر على يد القوات الرومانية في عام 70 ميلادية.

ورسميا، تقول إسرائيل إن “الهيكل الثاني”، كان موجودا في المكان الذي يتواجد فيه المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة الآن.

ويطالب المتطرفون اليهود في إسرائيل، بهدم المسجد الأقصى، وبناء الهيكل على أنقاضه.

كما يستخدم المتطرفون هذا الادعاء مبررا  لاقتحام حرم المسجد الأقصى، بشكل شبه يومي، وإقامة الصلوات فيه.

ويرفض المسلمون والعرب الزعم اليهودي، ويؤكدون أن المسجد الأقصى مكان مقدس للمسلمين فقط.

وحسب قرارات جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الاسلامي والأمم المتحدة، فإن القدس الشرقية، حيث يتواجد المسجد الأقصى، هي مدينة عربية فلسطينية محتلة، وجزء لا يتجزأ من الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة