الحوثي : لا يهمنا تصنيفات واشنطن لأنها من تقتل الشعب اليمني

اخترنا لك

في رد على دفع السعودية إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تصنيف جماعة أنصار الله كجماعة إرهابية قبل مغادرتها البيت الأبيض سخر محمد  الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى  من هذا القصد مؤكدا أن الإرهاب تهمة تلصقها واشنطن بأعدائها وأن الإرهاب في قواميس الولايات المتحدة مفهوم مفضوح وغير واضح .

خاص – الخبر اليمني

وأشار الحوثي إلى أن مفهوم الإرهاب تستخدمه الإدارات الأمريكية المتعاقبة بما فيها إدارة ترامب وقد استخدمه الأخير ضد المتظاهرين في الداخل الأمريكي .

وفي رده على الضغط السعودي لتصنيف جماعة أنصار الله جماعة إرهابية قال الحوثي : لا يهمنا كيف تصنفنا أمريكا لأنها في نظرنا قاتل للشعب اليمني فهي من تقتل شعبنا وتحاصره ، وإدارة ترامب هي من رفضت حتى قرار الكونجرس في وقف العدوان على بلدنا ووقف دعم الوهابيين السعوديين.

واستغرب الحوثي عدم تصنيف واشنطن لقتلة خاشقجي جماعة إرهابية وكذا تعجب من ذهاب واشنطن للمفاوضات مع طالبان التي كانت مدرجة كجماعة إرهابية في القوائم الأمريكية .

هذا تضغط الرياض على الإدارة الأمريكية بقيادة ترامب في آخر أيامها في البيت الأبيض بقصد تصنيف جماعة أنصار الله جماعة إرهابية في ظل انتصاراتها المتتابعة على التحالف السعودي وهو أمر يلقى معارضة في الكونغرس الأمريكي الذي يجدد أعضاؤه سيما من الحزب الديمقراطي طلب وقف الحرب على اليمن ومحاكمة النظام السعودي على جرائمه البشعة بحق اليمنيين وكذا وقف دعم التحالف السعودي .

أحدث العناوين

تفاصيل عملية “السابع من ديسمبر” لصنعاء في العمق السعودي

كشفت قوات صنعاء،اليوم الثلاثاء،تفاصيل العملية العسكرية الواسعة المسماة عملية السابع من ديسمبر والتي نفذتها يوم أمس في العمق السعودي...

مقالات ذات صلة