من شبوة هادي والإصلاح يحضران لعملية في سقطرى ، هل تشتعل المحافظة لا الجزيرة ؟

اخترنا لك

قالت مصادر عسكرية في قوات الإصلاح و هادي : إن الأخيرين  في سقطرى تحشد قادة أفراد اللواء الثاني مشاة بحري بسقطرى في محافظة شبوة بقصد تنفيذ عملية عسكرية موسعة ضد قوات الانتقالي في محافظة أرخبيل سقطرى اليمني .

خاص – الخبر اليمني

المصادر أكدت أن إدراة التوجيه في قوات هادي والإصلاح أطلقت نداء لأفراد وقادة اللواء بالتوجه إلى شبوة بعد أن قام المجلس الانتقالي بتسريح أفراد اللواء وقاداته من الأرخبيل بقصد نشر قواته ، وتم التوجيه وفقا للمصادر بقصد تنفيذ عملية موسعة في سقطرى ضد قوات الانتقالي .

يأي ذلك في وقت أكد فيه عسكريون جنوبيون أن التحشيد إلى شبوة اليمنية ناجم عن تخوف يجتاح قوات هادي من تنفيذ الإمارات لعملية عسكرية ضد مواقع الأولى في المحافظة في ظل أنباء تتحدث عن إرسال الانتقالي لتعزيزات عسكرية بتوجيه من الإمارات إلى محافظة شبوة النفطية .

هذا وتسيطر قوات الانتقالي بدعم مباشر من الإمارات على محافظة أرخبيل سقطرى وتمارس فيها تجريفا للهوية اليمنية مع تواتر الانباء عن بدء إسرائيل إنشاء مطار عسكري في الجزيرة اليمنية الواقعة في المحيط الهندي .

يذكر أن قوات سعودية تتواجد في سقطرى لكن دورها يظل هامشيا في ظل تعالي الصوت العسكري للإمارات عبر أداته – المجلس الانتقالي –

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة