منظمة دولية تفضح تكالب مجموعة العشرين في الحرب السعودية على اليمن

اخترنا لك

 

في كشف جديد لمدى تكالب الدول العالمية سيما دول مجموعة العشرين في مد السعودي بالأسلحة من أجل تغذية حربها على الإنسان اليمني قالت منظمة أوكسفام : إنّ قيمة صادرات الأسلحة من بعض دول المجموعة للسعودية، بلغت خمسة أضعاف حجم المساعدات المقدمة لليمن الذي يعاني من أكبر أزمة إنسانيّة في العالم، إذ تحقّق هذه الدول المليارات من عوائد صادرات الأسلحة التي تغذّي حرب اليمن، مع توفير جزء صغير من ذلك كمساعدات للبلاد.

الخبر اليمني – خاص

مضيفة أن صادرات الأسلحة للسعودية تزيد بكثير على 17 مليار دولار منذ أن بدأت الحرب، فيما لم تمنح تلك الدول سوى ثلث هذا المبلغ بزعم مساعدة اليمنيّين.

أوكسفام أشارت إلى أن إجمالي صادرات الأسلحة من مجموعة العشرين إلى بعض الأعضاء فيما يدعى بالتحالف الذي تقوده السعودية، بلغ 31.4 مليار دولار على الأقلّ بين عامي 2015م و 2019م، وذلك بحسب آخر السجّلات المتوفّرة.

هذا وتدعم مجموعة العشرين التحالف السعودي بالأسلحة في حربه على اليمن في ظل تحذيرات ومطالبات دولية بعدم إمداد الرياض بالأسلحة نظرا لجرائمها البشعة بحق اليمنيين .

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة