السلطة الفلسطينية تعلن استئناف التنسيق الأمني مع إسرائيل

اخترنا لك

أعلن وزير الشؤون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ يوم أمس الثلاثاء، أن السلطة الوطنية ستستأنف التنسيق الأمني مع إسرائيل بعدما جرى تعليقه في مايوالماضي بسبب خطة إسرائيلية لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

وكالات-الخبر اليمني:

وكتب الشيخ على تويتر “على ضوء الاتصالات التي قام بها سيادة الرئيس محمود عباس بشأن التزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة معنا، واستنادا إلى ما وردنا من رسائل رسمية مكتوبة وشفوية بما يؤكد التزام إسرائيل بذلك، وعليه سيعود مسار العلاقة مع إسرائيل كما كان”.

وأوضح أن “أهمية الرسالة تكمن في كونها الأولى من نوعها في عهد (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو، وليس بعودة العلاقات مع إسرائيل”.

وقال الشيخ إن “معنى الاعتراف (الإسرائيلي) بالاتفاقيات أن صفقة القرن (الأمريكية) لم تعد موجودة على الطاولة”.

وأضاف أن القيادة الفلسطينية تعرضت لـضغوط هائلة لإجبارها على القبول بـ”صفقة القرن” لكن ثبات موقفها أحدث تحولا، “ففي البداية العالم كله كان مع صفقة القرن، لكن مع ثبات الموقف الفلسطيني أصبح العالم معنا، وبقي موقف الدولة العظمى (أمريكا) وحيدا”.

وقال إن نتيجة الانتخابات الأمريكية “تشكل نافذة، إن لم يكن بوابة لعودة العلاقة مع الإدارة الأمريكية المنتخبة (برئاسة جو بايدن)”، مشيرا إلى أن “الإدارة الجديدة أعلنت أن صفقة القرن غير موجودة”.

وأضاف أن مجهودا فلسطينيا ودوليا وإقليميا سيُبذل مع الإدارة الأمريكية الجديدة لإعادة الروح لعملية سياسية مع إسرائيل، ترتكز على الاتفاقيات الموقعة، والتي مرجعيتها الشرعية الدولية.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يتحدث حول العمليات اليمنية المساندة لغزة وتداعياتها على اقتصاد العدو

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن إجمالي عدد السفن "إسرائيلية" وأمريكية وبريطانية التي تم استهدافها دعما...

مقالات ذات صلة