الحوثي يثني على بيان غريفث و يدعو لرفع الحصار

اخترنا لك

وصف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي بيان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش حول اليمن بالإيجابي .

خاص – الخبر اليمني

وقال الحوثي إنه لفت انتباه العالم تجاه ما يعانيه الشعب اليمني، جراء ‎حصار ما أسماه العدوان الأمريكي.

كما دعا إلى إدانة الحصار ورفعه لمخالفته لكافة المبادئ والقوانين الدولية ولوجود تصاريح للسفن من الأمم المتحدة.

و حذرت الأمم المتحدة من مجاعة عارمة تجتاح اليمن خلال الأيام المقبلة معتبرة إياها الأسوأ على مستوى العالم منذ عقود مطالبة بسرعة وضع الحلول
وقال الأمين العام للمنظمة الدولية: إن اليمن صار الآن في خطر وشيك من أسوأ مجاعة شهدها العالم منذ عقود محذراً وفي حال عدم اتخاذ إجراء فوري يمكن أن تتسبب المجاعة بقتل ملايين الأرواح.

الأمين العام أرجع ذلك إلى الانخفاض الكبير هذا العام في تمويل عملية الإغاثة التي تنسقها الأمم المتحدة مقارنة مع العامين السابقين والفشل في مواصلة الدعم الخارجي للاقتصاد اليمني وأثر الصراع الدائر والعوائق المفروضة واجتياح الجراد والفيضانات.

ودعا غوتيريش إلى ضرورة عمل فوري لوضع حلول تجنب وقوع الكارثة مطالبا عدم القيام بأي عمل يمكن أن يؤدي إلى تدهور الوضع الصعب في إشارة ضمنية للتحالف السعودي .

وحذر غوتيريش من أنه إذا فشل المعنيون في وقف المجاعة فإنهم سيجازفون بحدوث مأساة لن تتجسد فقط في خسارة الأرواح على الفور، بل ستكون لها أيضاً عواقب يتردد صداها إلى أجل غير مسمى في المستقبل.

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق المعونة الطارئة مارك لوكوك أكد في وقت سابق أن المهمة الأكثر إلحاحاً في اليمن حاليا هي منع انتشار المجاعة .

هذا وتجاوز خطاب الأمين العالم للأمم المتحدة الإشارة للحصار الاقتصادي الخانق الذي يفرضه التحالف السعودي على اليمن منذ ست سنوات ومنعه لدخول الإمدادات الغذائية والطبية وغيرها إلى الداخل اليمني فضلاً عن استهدافه للمنشآت الزراعية والصناعية اليمنية وهو أمر يشكل السبب الرئيس في مجاعة اليمنيين .

أحدث العناوين

كيف تسترد رسائل واتساب المحذوفة ؟

الجميع يعرف إمكانية إسترداد الدردشات المؤرشفة بسهولة بالغة داخل "واتس آب" المملوك لـ "فيسبوك"، بينما استعادة الرسائل المحذوفة ليس...

مقالات ذات صلة