الأعراس و الرصاص العشوائي .. عشرات الإصابات والوفيات

اخترنا لك

 

أفاد مكتب الصحة والسكان بأمانة العاصمة صنعاء، بأن هناك عشرات الاصابات والوفيات حدثت بسبب الرصاص الراجع من الإطلاق العشوائي في الهواء خلال الثمانية أشهر الماضية.

خاص – الخبر اليمني

العميد عبد الخالق العجري ناطق الداخلية أفاد بأن هذه الحالات تصل إلى المستشفيات غالبا كل يوم إثنين وخميس وجمعة من كل أسبوع، وهي أيام تُقام فيها الأعراس ، وأن هذه الحوادث غالبا ما تحول الأعراس إلى مآتم.

وطالب مدير أمن امانة العاصمة العميد الركن معمر هراش، السلطات المحلية والأجهزة الأمنية والمناطق المحيطة بها، باتخاذ إجراءات عاجلة للحد من هذه الظاهرة الخطيرة. مشيرا إلى أنها لم تكن موجودة خلال السنوات الماضية وظهرت بعد عدوان التحالف وانتشار السلاح.

وبدوره ، دعا مفتي الديار اليمنية، العلام شمس الدين شرف الدين ، منظمات المجتمع المدني والهيئات والمنظمات الدولية، أئمة وخطباء المساجد والمواطنين، إلى بذل الجهود اللازمة للتوعية بمخاطر استخدامات السلاح وإطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات.

مبينا ضرورة اتخاذ الأجهزة الأمنية الإجراءات الرادعة تجاه كل من يقدم على إطلاق الأعيرة النارية، وإرشاد المواطنين وتعريفهم بمخاطر هذه الظاهرة حفاظا على حياتهم وتجريم ترويعهم وإيذائهم.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة