انباء عن موافقة الانتقالي على تنفيذ الشق العسكري وهادي يثخن بشروط جديدة

اخترنا لك

تناول الملح بطريقة مفرطة يؤدي الى الزهايمر

اكدت دراسة جديدية ان تناول الملح بمعدل كبير قد يؤدي للخرف متابعات- الخبر اليمني : هذه الدراسة جاءت بعد تجربة على...

مسؤولة بارزة في هيومن رايتس ووتش:وصف واشنطن للحوثيين بالإرهاب خطأ ليس بسبب آثاره الإنسانية فقط

قالت المديرة التنفيذية لهيومن رايتس ووتش في الشرق الأوسط ساره لي ويتسون إن التسييس غير المبدئي لتصنيف أمريكا "للإرهاب"...

محافظ الإصلاح في شبوة يواصل تجريف الوظيفة من الرياض واستمرار الخلافات حول مستقبله

أصدر محافظ الإصلاح في شبوة، الاحد، قرارات تعيين جديدة على مستوى إدارة مؤسسات الدولة بالمحافظة النفطية وفي خطوة  حاول ...

بدأت السعودية ، الاثنين، صرف مرتبات فصائل الانتقالي التي يقودها شلال شائع، مدير امن عدن ، الرافض لقرار التحالف تغييره .. يتزامن ذلك  مع انباء عن موافقة الانتقالي على تنفيذ الشق العسكري وسط شروط جديدة لهادي.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر مصرفية بأن عملية الصرف لما تسمى بـ”الوية المقاومة الجنوبية وشرطة عدن” التابعة لشائع  تتم لراتب شهري  مايو ويونيو  وباشرت لجنة خاصة تحت اشراف شائع المحتجز حاليا في الرياض منذ استدعائه من قبل السعودية على خلفية رفضه  تسليم إدارة الامن لخلفه محمد الحامدي.

وتزامن صرف مرتبات “المقاومة الجنوبية” مع توجيه الانتقالي برفع الجاهزية القتالية في معسكراتها  في الأطراف الجنوبية الغربية لمحافظة لحج وهو ما يشير إلى أن الانتقالي يعتزم نقل هذه الفصائل إلى تلك المعسكرات.

وتتزامن عملية الصرف التي توقفت على مدى الأشهر الماضية مع انباء عن نجاح السعودية بإجبار الانتقالي على  قبول تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض بعد رفضه من قبل المجلس لأشهر.

وينص اتفاق الرياض على اخراج كافة الفصائل من عدن مع إبقاء لواءين احدهما لحماية حكومة هادي والأخر للانتقالي مقابل اخضاع المدينة للوصاية السعودية التي ستتولى  عبر سفيرها إدارة الوضع بينما

ومع بدء الانتقالي اخراج فصائله صعد هادي سياسيا باشتراطه أن تتم عملية الاجلاء خلال 24 ساعة متذرعا بأن قرار تشكيل الحكومة اصبح جاهز، وفق مصادر دبلوماسية.

وتصعيد هادي السياسي يضاف إلى تصعيد قواته في ابين باستئناف المعارك خلال الساعات الماضية وجميعها مؤشرات على محاولته القاء اللوام على الانتقالي لفشل اتفاق الرياض المتوقع بعد تهديدات اليدومي.

أحدث العناوين

الانتقالي يحذر من تصفية رئيس الحكومة ويتحدث عن جاهزية لمعركة واسعة

رفع المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الثلاثاء، من وتيرة تهديده في وجه هادي بالتزامن مع ضغوط عسكرية وسياسية لتركيعه وسط...

مقالات ذات صلة