التحالف يعاقب فصائله في مأرب بوقف الاعاشة .. وانتفاضة مرتقبة ضده

اخترنا لك

العاصمة صنعاء تشهد أمطارا خفيفة

شهدت العاصمة صنعاء، عصر الإثنين، أمطارا خفيفة، ما يشير إلى انكسار حدة البرد هذه الأيام. متابعات- الخبر اليمني: ويرى خبراء المناخ...

بعد أخبار عن توتر علاقتهما ترامب يلتقي نائبه مايك بنس في البيت الأبيض

التقى الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب مساء أمس الاثنين، في البيت الأبيض، نائبه مايك بنس، الذي تشهد علاقتهما...

اتهامات متبادلة بين طارق ومحور تعز تكشف الهدف من تحريك “داعش” في الحيمة

كشفت مصادر محلية في تعز، الاثنين، عن خلافات محتدمة بين طارق صالح ومحور تعز فجرها  رفض المحور محاولة طارق...

أوقف التحالف السعودي- الاماراتي، الاثنين، الاعاشة المالية التي كان يصرفها بصورة يومية على مقاتليه في مأرب  في خطوة اثارت استياء واسع في صفوف اتباعه وسط ترتيبات لتظاهرات مسلحة أمام مقره.

خاص- الخبر اليمني:

مصادر عسكرية في قوات هادي أفادت بأن متعهد التحالف عبدالسلام الحاج- رجل اعمال يمني- ابلغ  كافة الالوية العسكرية في قوات هادي بمارب  بقرار التحالف الجديد والمتضمن وقف الاعاشة اليومية لهذه الالوية، مشيرة إلى أن الحاج اكد قيامه بصرف الاعاشة خلال الأشهر الأخيرة من جيبه الخاص وخشية “انهيار معنويات قوات هادي” وأن عجزه وصل حتى الأن اكثر من مليار ريال سعودي.

ويضاف قرار التحالف الأخير إلى قرارات عدة سابقة بدأت بوقف المرتبات قبل 10 اشهر ، وصولا إلى وقف التغذية ومن ثم الاستهداف بالطيران.

ومع أن وقف المرتبات واستهداف قوات هادي بالطيران اتضح انه بفعل الصراع بين الإصلاح وبن عزيز حيث يقدم كل طرف احداثيات خاطئة  للنيل  من خصمه إلا أن  دوافع وقف الإعاشة التي وصفت المصادر باليسيرة  لم تعرف بعد وما اذا كان عقاب لسقوط مأرب بيد قوات صنعاء أم  ناتج عن  قناعة التحالف بعدم جدوى استمرار الانفاق على جبهة مأرب مع اقتراب صنعاء من احكام قبضتها عليها ، لكن توقيتها تشير أيضا  إلى أنها في إطار ضغوط سعودية على الإصلاح لتنفيذ اتفاق الرياض خصوصا وأن قرار وقف الاعاشة تزامن مع بدء الرياض صرف مرتبات مقاتلي الانتقالي جنوب اليمن مقابل بدء تنفيذ الشق العسكري.

وقد اثار القرار  الذي سبق وأن طبقته السعودية على الفصائل اليمنية المنتشرة في حدودها مما اجبرها على العودة إلى الداخل اليمني ، استياء واسع في صفوف قوات هادي، حيث نقل  “الموقع بوست” احد وسائل اعلام الممولة من الإصلاح عن مصادر عسكرية قولها أن عددا من الالوية قررت تنفيذ اعتصامات ومظاهرات أمام مقرات التحالف في مأرب على غرر اعتصامات الانتقالي في عدن .

 

 

أحدث العناوين

تكميمًا للأفواه .. أفراد محور تعز الموالي للإصلاح وهادي يواصلون اختطاف الصحفيين

كشفت مصادر إعلامية عن اختطاف أفراد محور تعز الموالي هادي للصحفية اليمنية أروى الشميري بسبب فضحها لفساد كبير يجتاح...

مقالات ذات صلة