مركز حقوقي: مقتل وإصابة 7 آلاف و272 طفل يمني خلال 6 أعوام

اخترنا لك

كشف “المركز اليمني لحقوق الإنسان” الثلاثاء، إن حرب التحالف على اليمن منذ مارس 2015 حتى اليوم تسببت في مقتل وجرح “سبعة آلاف و 272 طفلاً في ظل تواطئ وصمت دولي معيب”.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح المركز في بيان، أنه في ظل احتفال دول في باليوم العالمي للطفل تهدر حقوق أطفال اليمن وتزهق أرواحهم وتسفك دمائهم من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية، مشددا على ضرورة العمل على حماية وكفالة حقوق الأطفال أينما وجدوا.

وذكر البيان أن أطفال اليمن اُنتهكت كافة حقوقهم مع أولى هجمات التحالف في مارس 2015 و”تنامي ممارساته التي ما يزال يرتكبها تجاه الأطفال والتي شملت جرائم قتل وتشويه واستهداف للمدارس والمستشفيات، وحرمانهم من الحصول على المساعدات الإنسانية والعشرات من جرائم الاغتصاب والاختطاف واستخدام مئات الأطفال في الأعمال العسكرية والتي تعد بمجملها من الجرائم والانتهاكات الجسيمة لحقوق الأطفال”.

واعتبر المركز مواقف المجتمع الدولي تجاه الجرائم التي ترتكب بحق الأطفال في اليمن علامة سوداء وسقوط مهني وأخلاقي وثقته بإزالة التحالف بقيادة السعودية من قائمة العار التي تضم الأطراف المسئولة عن الانتهاكات واهدار حقوق الآلاف من الأطفال اليمنيين الذين تم قتلهم وتشويههم وحرمانهم من أبسط حقوقهم الأساسية.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة