بعد 53 عاما .. عدن تتحضر لتكريم “الاحتلال”

اخترنا لك

خلافا لكل عام يحتفل به اليمنيون في مثل هذا اليوم بذكرى رحيل اخر جندي بريطانيا، تشهد مدينة عدن ترتيبات لتكريم الاحتلال بثوبه الجديد..

خاص – الخبر اليمني:

مصادر محلية أفادت بان المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات ، يجري ترتيبات للاحتفال بيوم “الشهيد الاماراتي” ذاك اليوم الذي اختارته  الامارات عقب دخولها عدن  في العام 2015 بعناية  وهدفت من خلاله لطمس الهوية لسكان المحافظات الجنوبية وافراغ هذا اليوم من مضمونه  حتى لا يبقى ملهم الأجيال القادمة لطردها على غرر  طرد اجدادهم للبريطانيين  من هذه المنطقة الاستراتيجية في اليمن  ..

وتتضمن الترتيبات رفع العلم الاماراتي واضاءة قلعة صيرة بالوان العلم الاماراتي إلى جانب فعاليات فنية وثقافية تعبر عن الامتنان للإماراتيين الذين لا يزالون يسيطرون على معظم المحافظات الجنوبية وينشرون الفساد فيها.

ومع أن الفعاليات يمولها الهلال الأحمر الاماراتي وتنفذها فصائل الانتقالي في عدة محافظات جنوبية، إلا أنها اثارت ردود أفعال غاضبة في صفوف ناشطي الجنوب ممن ظهروا قبل يوم وهم يقومون بإنزال العلم الاماراتي خلال محاولة الانتقالي رفعه خلال مباراة لكرة القدم في المدينة وتسبب بمواجهات بين انصار الانتقالي ومناهضين للإمارات في المدينة.

أحدث العناوين

صواريخ “رجوم تنسف تجمعات لجيش الاحتلال 

أعلنت "كتائب القسام"، اليوم الأربعاء، عن استهداف تجمعات لجيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة حوليت بصواريخ "رجوم". متابعات - الخبر اليمني: وذكر...

مقالات ذات صلة