ميدل إيست آي: نتنياهو طلب من بن سلمان الموافقة لمهاجمة إيران

اخترنا لك

قال موقع ميدل إيست آي البريطاني نقلاً عن مصادر سعودية مطلعة على الاجتماع الذي عقد بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس وزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو : إنّ الأخير طلب موافقة ابن سلمان على شنّ هجوم على إيران لكنّ ولي العهد كان متردداً.

الخبر اليمني – خاص

ووفقا للموقع البريطاني فإن محمد بن سلمان تراجع لسببين أولهما الهجومين الأخيرين على أهداف نفطية سعودية، التي قرأهما بن سلمان كرسائل تحذير من إيران أرسلها عبر وكلاء لها.

وثانيا، فإن ولي العهد السعودي يشعر بالريبة من رد الولايات المتحدة في ظل الإدارة القادمة للرئيس المنتخب جو بايدن”، في حال حدوث سلسلة طويلة من الضربات والضربات المضادة، معتقدا أن رد بايدن سيتمثل في التراجع قبل التفاوض على اتفاق نووي مع طهران.

وفي الاجتماع الثلاثي الأحد الماضي، لم يلتزم وزير الخارجية الأمريكي المنتهية ولايته مايك بومبيو بشن هجوم على منشآت معالجة اليورانيوم الإيرانية، وفقا لما قاله مصدر سعودي مطلع على الاجتماع لموقع ميدل إيست آي.

بالنسبة للرياض، لا يزال التهديد بشن هجوم أمريكي على منشآت تخصيب اليورانيوم الإيرانية قائما إلى حد كبير. رغم الدلائل على أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب يبدو مستعدا للاعتراف بخسارة الانتخابات أخيرا.

ويقوم القائم بأعمال وزير الدفاع كريستوفر ميلر حاليا برحلة أخرى إلى الخليج. حيث يزور القواعد الجوية الأمريكية في البحرين وقطر، تحت لافتة مشاركة الجنود الأمريكيين في عيد الشكر.

أحدث العناوين

برشلونة يسقط من جديد أمام قادش بتعادل كارثي

سقط برشلونة في فخ  التعادل السلبي مع مضيفه  قادش، مساء أمس الخميس، في إطار منافسات الجولة السادسة من الليجا. متابعات-...

مقالات ذات صلة