212 جريمة في المحافظات الجنوبية خلال شهرين

اخترنا لك

كشف تقرير إعلامي حدوث أكثر من 212 جريمة في المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة التحالف، خلال الشهري  أكتوبر ونوفمبر من العام الجاري، ما يعكس حالة الفوضى التي وصلت إليها تلك المناطق.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح “المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية” في احصائيته أن الجرائم تنوعت “بين جرائم الاغتيالات والاعتقالات والسطو على أموال الدولة وممتلكات الغير ، والابتزاز المنظم بقوة السلاح في النقاط والطرقات العامة وجرائم الحرابة والقتل ومداهمة المنازل والمتاجر واختطاف المواطنين ، وتصاعد معدل الاشتباكات بين عصابات مسلحة في شوارع ومناطق أهله بالسكان ، وجرائم الاعتداء على الغير دون جرم، والحرمان من السفر، وفض احتجاجات مشروعة بقوة السلاح وجرائم أخرى”.

ولفتت الإحصائية إلى أن مسلسل الاغتيال في شوارع عدن  مستمر وانتقل إلى محافظات أبين وشبوة، وذلك في إطار التصفيات المتبادلة بين فصائل التحالف في المحافظات الجنوبية.

وأشار التقرير إلى أن جرائم الاغتيالات التي رُصدت خلال الشهرين الأخيرين “32 جريمة اغتيال وبنسبة 15,1 % من إجمالي الجرائم المرصودة كما حققت المرتبة الأولى من تلك الجرائم ،وتلتها في الترتيب جرائم الاعتداءات على المواطنين المدنيين العزل من قبل المليشيات الموالية للعدوان بـ 27 جريمة وبنسبة 12,7% ، واحتلت جرائم الابتزاز بقوة السلاح المرتبة الثالثة بـ 23جريمة وبنسبة 10,8%”، وفقا للمصدر.

وشهدت مدينة عدن 11 سطو مسلح على أراضي وممتلكات المواطنين بقوة السلاح بعض تلك الجرائم حدثت في محيط مقر تحالف العدوان في مديرية التواهي واستخدمت الجهات النافذة والموالية للإمارات فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة فيها النافذين بنسبة 5,1% ، وقامت المليشيات المسلحة الموالية لدول العدوان في مطار عدن بحرمان 7 حالات من السفر للخارج البعض حالات مرضية تستدعي السفر لتلقي العلاج وتم اخفاء إحدى تلك الحالات في السجون السرية منذ مطلع نوفمبر الماضي.

وفي محافظة شبوة، ذكرت الاحصائية أن القوات المدعومة إماراتيا تمارس الابتزاز اليومي بقوة السلاح ضد سائقي الشاحنات التجارية القادمة من منفذ الوديعة أو من طريق المكلا والمهرة في نقطة امعبد ، وتفرض عليها اتاوات اجبارية تصل إلى 50 الف ريال على كل قاطرة و30 الف ريال على كل شاحنة صغيرة ، تحت مبرر وجود أوامر من قيادة الإدارة المحلية”.

أحدث العناوين

حملة اممية لاستعادة مساعدات ضخمة تعرضت للغزو بعدن

بدأت الأمم المتحدة ، الثلاثاء، حملة واسعة لتبخير مساعدات دولية ضخمة تحتجزها في مخازنها بعدن .. يتزامن ذلك مع تعرض...

مقالات ذات صلة