مواجهات بين فصائل هادي على الحدود وتظاهرات تطالب بالكشف عن مفقودي “آل أبو جبارة”

اخترنا لك

سقط قتلى وجرحى، الثلاثاء، بمواجهات بين فصائل هادي على الحدود السعودية في وقت شهدت فيه مدينة تعز  تظاهرات لأهالي مجندين مفقودين على الحدود منذ أشهر.

خاص – الخبر اليمني:

في عسير، أفادت مصادر هناك بمقتل ضابط برتبة مقدم يدعى زايدان صالح العمري  وهو احد قادة اللواء الأول حرب بإطلاق نار داخل المعسكر  سببه خلافات على “مشروبات كحولية”. أما في محور  نجران فقد قتل  مجند وأصيب أخرين بمواجهات بين الشرطة العسكرية ولواء التوحيد عقب اتهام قيادي في اللواء بتهريب الأسلحة للحوثين.

على صعيد متصل، نظم  أهالي العشرات من شباب جندتهم القوات السعودية للدفاع عن أراضيها ، الثلاثاء، تظاهرة في تعز للمطالبة بالكشف عن مفقودين خلال اقتحام صنعاء لمعسكرات الفصائل الموالية في محور نجران قبل أشهر.

ودعا المحتجين القوات السعودية إلى الكشف عن مصير المئات من المفقودين خلال اقتحام قوات صنعاء معسكرات هادي التي يقودها السلفي رداد الهاشمي في وادي ال ابوجبارة العام الماضي.

وتزامنت التظاهرة مع احتجاز القوات السعودية مجندين يمنيين في منفذ الوديعة أثناء عودتهم من الحد الجنوبي لزيارة أهاليهم.

وقتل المئات من عناصر هادي خلال غارات  للتحالف على تجمعاتهم في الوادي أثناء حصارهم من قبل قوات صنعاء في حين لم يعرف مصير الكثيرين منهم الذين فروا باتجاه الاراضي السعودي واستلقفتهم المدفعية السعودية من الخلف.

هذه التطورات تتزامن مع احتجاجات متصاعدة للفصائل اليمنية الموالية للسعودية على طول جبهات الحدود بعد وقف القوات السعودية مرتبات مقاتليها والتغذية في خطوة تهدف من خلالها السعودية للتخلي عن اتباعها من عناصر هادي والذين اضطر بعضهم العودة إلى الداخل بعد اكثر من 10 اشهر على توقيف السعودية  للمرتبات.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة