صنعاء تحيي عيد الاستقلال وتؤكد “مصير محتلين اليوم أقسى من المحتل البريطاني”

اخترنا لك

أحيت حكومة صنعاء، الثلاثاء، العيد الـ53 للاستقلال الـ30 من نوفمبر، بحضور كبار قيادات السلطة، مؤكدة أن مصير من وصفتهم بالمحتلين الجدد في جنوب اليمن، سيكون أقسى وأجد من مصير المحتل البريطاني، في إشارة إلى التحالف السعودي الإمارتي.

صنعاء- الخبر اليمني:

وفي الفعالية قال “عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي” إن الاحتفال بالثلاثين من نوفمبر، “فرصة يستمد منها الأجيال الدوافع لمواجهة المعتدين الجدد وتحرير الأرضي المحتلة وتعزيز حرية الإنسان من الانتهاكات التي يمارسها المحتلين في المناطق المحتلة”.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” دعا السامعي أبناء المناطق الجنوبية “إلى هبة وانتفاضة شعبية لطرد المحتلين الجدد، وسيكون أبناء المناطق المحررة إلى جانبهم حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن”.

وقال رئيس الوزراء في حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور إن “صراعاتنا الداخلية عقب الاستقلال أبعدتنا عن تسجيل الكثير من المناضلين الأوائل وأدوارهم الوطنية ومآثرهم الذين أجبروا لاحقاً على مغادرة المحافظات الجنوبية والشرقية والتوجه للاستقرار في المحافظات الشمالية نتيجة تلك الصراعات”.

وأشار إلى أن “التلاحم بين الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر كان من اللحظة الأولى، حيث كان ثوار ردفان يذهبون إلى تعز للتزود بالسلاح والمؤن وكانت صنعاء وحجة وذمار وإب والحديدة هي الداعم الذي رفد مناضلي الجبهة القومية وجبهة التحرير في معركتهم ضد المستعمر البريطاني”، وفقا للمصدر.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة