29 منظمة حقوقية أمريكية تطلب إلغاء صفقة تسليح الإمارات بفعل جرائمها في اليمن

اخترنا لك

قالت وسائل إعلام أمريكية إن 29 منظمة للدفاع عن حقوق الانسان على خطاب موجه للكونغرس الأميركي يعارض بيع أسلحة للإمارات تتضمن صواريخ وطائرات مقاتلة ومسيرة، بقيمة 23 مليار دولار فيما عبرت مؤسسة مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط التي تبنت الحملة، عن املها بوقف الصفقة كليا، وقالت ان الامارات شريك اساسي في الحرب على اليمن.

الخبر اليمني – خاص

وأكدت الوسائل الأمريكية أن 29 منظمة للدفاع عن حقوق الانسان  وقعت على خطاب موجه للكونغرس الأميركي يعارض ابرام صفقة أسلحة  للإمارات بقيمة 23 مليار دولار، تشمل صواريخ وطائرات مقاتلة واخرى بدون طيار .

ذكرت الوسائل نقلاً عن المشروع الديمقراطي  قولها : إن الامارات تمضي قدما في صفقات تسلح بمليارات الدولارات مع الولايات المتحدة، رغم المناشدات الدولية لوقف الحرب على اليمن والتي تشارك فيه الامارات الى جانب السعودية.

يذكر أن الصفقة  جاءت في أعقاب اتفاق التطبيع بوساطة أمريكية بين الإمارات وإسرائيل الذي ابرم بين الجانبين في ايلول/ سبتمبر ايلول الماضي.

أحدث العناوين

استئناف المفاوضات النووية الإيرانية مع واشنطن في الدوحة

استئنفت اليوم الثلاثاء، المفاوضات النووية الإيرانية، في قطر، مقتصرة على طهران وواشنطن، اللتين تتفاوضان بواسطة مفوضية السياسة الخارجية للاتحاد...

مقالات ذات صلة