الحلقات الأولمبية تعود إلى خليج طوكيو بعد انتهاء الصيانة

اخترنا لك

أعادت سلطات طوكيو إلى خليج طوكيو الحلقات العملاقة لدورة الألعاب الأولمبية، التي قامت بتثبيتها مطلع العام، لكن تم رفعها مؤقتا لتنفيذ أعمال صيانة.

الخبر اليمني – خاص

وتم إعادة طلاء الهيكل الفولاذي للحلقات المتشابكة، الذي يصل عرضه إلى حوالي 33 مترًا وارتفاعه إلى 15 مترًا ووزنه حوالي 69 طنًا، وتم تثبيته في المياه أمام حديقة أودايبا، حيث سيتم عرضه وإضاءته كل ليلة حتى انتهاء الأولمبياد في عام 2021، حسبما أفادت حكومة طوكيو.

وكان قد تم تثبيت الشعار في كانون الثاني/يناير من العام الماضي، لكن تم رفعه في آب/أغسطس بعد تأجيل الأولمبياد، وتم شحنه إلى يوكوهاما (جنوب طوكيو)، حيث خضع لسلسلة إصلاحات وصيانة.

وخططت حكومة العاصمة في البداية لتثبيت هياكل أخرى ذات طابع أولمبي في أماكن أخرى مثل حديقة يويوجي في المدينة أو قمة جبل تاكاو في غرب المنطقة، لكنها أرجأت هذه المبادرات بسبب وباء كورونا.

وبعد تأجيلها حتى صيف 2021 بسبب تفشي الوباء على مستوى العالم، ستقام الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة اليابانية، التي تحتفظ بالاسم الرسمي لطوكيو 2020، في الفترة من 23 تموز/يوليو إلى 8 آب/أغسطس 2021، بينما ستقام الألعاب البارالمبية بين 24 آب/أغسطس و5 أيلول/سبتمبر.

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة