بن حبتور: زيارة السفير الأمريكي للمهرة استفزازية وتفضح دورهم في اليمن

اخترنا لك

اعتبر رئيس وزارء حكومة صنعاء، عبد العزيز بن حبتور، أن زيارة السفير الأمريكي كريستوفر هنزل لمحافظة المهرة، أنها “خطوة استفزازية” تفضح حقيقة التواجد السعودي الذي يمهد لقدوم الأمريكيين.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال بن حبتور في تصريح لـ”قناة المسيرة” إن تجول السفير الأمريكي لدى الشرعية عشية عيد الاستقلال مستفزة لكل يمني، مؤكدا أن هذه الخطوة الأمريكية تكشف أن التحالف بقيادة السعودية يظهر كأداة لتحقيق المصالح الأمريكية الصهيونية بالدرجة الأولى.

وأكد أن صنعاء “ستكون عونا لكل شريف لزعزعة الأرض من تحت أقدام المحتل”.

وأضاف رئيس وزراء صنعاء: “تركيز المشاريع الاحتلالية على محافظتي حضرموت والمهرة يندرج في سياق مشروع صهيوني في المنطقة بدا يتجلى من خلال وضع المرتكزات الأولى لبناء قاعدة استخباراتية في جزيرتي سقطرى وميون”.

وأشار إلى أن دول الخليج تسعى “لتأسيس محور مع الكيان الصهيوني في مواجهة محور المقاومة والممانعة، وفي سبيل ذلك قبلوا باتفاقيات تطبيع مذلة لهم ولشعوبهم، وأن المعركة مع المحور الصهيوني ستكون معركة مصيرية وبعيدة المدى”.

في ذات السياق قال رئيس لجنة الاعتصام في محافظة المهرة، الشيخ عامر كلشات، إن الظهور المفاجئ للسفير الأمريكي في مطار الغيضة دون إعلان مسبق هو نوع من أنواع الاحتلال الذي يمارسه السفير السعودي في المحافظة.

أحدث العناوين

العليمي يعلن رسميا الإقامة في الرياض والانتقالي يحتفي بوصول الزبيدي إلى المعاشيق

أعلن رئيس ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل التحالف رشاد العليمي، بشكل رسمي الإقامة في الرياض، وذلك...

مقالات ذات صلة