الزياني: علاقتنا الثنائية مع إسرائيل تنمو بسرعة وستصبح قصة نجاح تدرس للآخرين

اخترنا لك

بتكوين تجاوز قيمتها عتبة 40 ألف دولار للمرة الأولى

واصلت عملة البتكوين الافتراضية ارتفاعها المستمر لتتخطى للمرة الأولى عتبة 40 ألف دولار ما يعني ارتفاع سعرها عشرة آلاف...

صفقة ميناء قنا تعزز منافذ تهريب هادي وتقلص نفوذ الإصلاح

على غرر مطار مأرب، ذاك الذي مثل فضيحة مدوية لسلطة الإصلاح شرق اليمن، يعاود الحزب مجددا التسويق لسلطته في...

استلاب الهوية وتجهيل الأتباع

عندما تسلبك أمريكا هويتك وانتماءك وتبقى معها مسيرا كأي آلة، لا غرابة في أن تتعامل معك على هذا الأساس. من...

قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني، اليوم الأربعاء، إن بلاده وإسرائيل مصممتان على تحقيق قصة نجاح في العلاقات بين البلدين.

وكالات-الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، عن الزياني قوله إن إسرائيل والبحرين تعملان على تحقيق نمو بسرعة في العلاقات الثنائية بينهما، وأن العالم كله يشاهد هذه العلاقات، سنجعلها قصة نجاح تدرس للآخرين”.

والتقى الزياني، الأربعاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية غابي أشكنازي، وذلك خلال الزيارة التي يقوم فيها بمعية وفد تجاري بحريني كبير.

وقال الزياني لنتانياهو خلال المؤتمر الصحافي الذي جمعهما، إن السلام بين البحرين وإسرائيل “يؤسس لعالم أفضل للأجيال القادمة. التكامل المباشر بين مجتمعات رجال الأعمال سيكون له انعكاسا إيجابيا على المواطن العادي”.

وأضاف: “نحن صادقون في هذا الأمر وملتزمون تماما. نتحرك بخطى سريعة؛ لأننا نريد تعويض الوقت الضائع”.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي في تغريدة على تويتر: “نشهد أيامًا رائعة حيث نحلّ السلام في هذا اليوم بفضل القرار الشجاع الذي اتخذه جلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة. السلام الذي يجمع بين كلا شعبينا هو سلام حقيقي”.

وبحسب وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا)، فإن البلدين وقعا 3 مذكرات تفاهم وإعلان تعاون مشترك في مجال التعاون التقني، والابتكار ونقل التكنولوجيا، والتعاون في النظم البيئية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

 

أحدث العناوين

ترتيبات لجولة مرتقبة من مفاوضات الاسرى

كشفت صنعاء، الاحد،  عن استمرار  المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة تمهيدا  لجولة جديدة من المفاوضات  بشأن اطلاق  الاسرى. خاص –...

مقالات ذات صلة