افتتاح أول مدرسة يهودية في دبي العام القادم

اخترنا لك

عرضت انقاذ السعودية ورفضت “استبعاد الحوثين”.. اتهامات روسية لأمريكا بمساعي افشال الحوار

وجهت روسيا، الخميس، صفعة قوية للسعودية بشأن اليمن وفي خطوة قد تعرقل مساعي الرياض لتسويق الخطوة الامريكية دوليا وتحد...

تركيا: فريق بايدن على تواصل دائم مع أنقرة ويرغب بتطوير العلاقات مع تركيا

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إن فريق الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، يرغب بتطوير العلاقات مع تركيا...

استلاب الهوية وتجهيل الأتباع

عندما تسلبك أمريكا هويتك وانتماءك وتبقى معها مسيرا كأي آلة، لا غرابة في أن تتعامل معك على هذا الأساس. من...

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الجالية اليهودية تخطط وبالتعاون مع وزراة شوؤن المغتربين والشتات الإسرائيلية لفتح أول مدرسة يهودية في الإمارات.

وكالات-الخبر اليمني:

وقالت الصحيفة إن وزير شؤون الشتات الإسرائيلي، أومر يانكيليفيتش، قد أعطى الضوء الأخضر لهذه الخطوة بعد سلسلة من المناقشات مع زعيم الجالية اليهودية في دبي، روس كرييل، ومن المقرر افتتاح المدرسة في أوائل العام المقبل بعد انتهاء الإجراءات الرسمية.

وأوضح يانكليفيتش إن “التعليم اليهودي في الشتات هو في طليعة أذهاننا ونحن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على الهوية اليهودية والارتباط بدولة إسرائيل”.

ويبلغ عدد أفراد الجالية اليهودية في دبي نحو 1000 شخص، ولكن من المتوقع أن تشهد تزايدا في السنوات القادمة في أعقاب توقيع اتفاقية السلام بين الإمارات وإسرائيل في سبتمبر الماضي، فيما أشارت تقديرات إعلامية إلى أن عدد تلاميذ المدرسة سوف يصل إلى 200 طالب.

أحدث العناوين

وقفة احتجاجية غاضبة لموظفي إذاعة وتلفزيون عدن بعد 6 سنوات تهميش

نظم موظفو إذاعة وتلفزيون عدن، الأحد، وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة الجديدة في قصر المعاشيق، تنديداً بالتهميش والإقصاء لكوادر...

مقالات ذات صلة