بعد فشلها شعبيا .. الإمارات تستعرض عسكريا في سقطرى

اخترنا لك

اقامت الإمارات، الخميس، عرض عسكري للفصائل لتابعة لها في جزيرة سقطرى عقب يوما من فشل  فعالية شعبية حشد لها المجلس الانتقالي وتحولت إلى مصادمات مع اتباعه.

خاص – الخبر اليمني:

وشاركت في العرض وحدات من اللواء الأول مشاة بحري وعتاد عسكري إماراتي. ومع أن العرض جاء بذكرى اجلاء  الاحتلال البريطاني أخر جنوده من عدن إلا أن الامارات حاولت تسويقه كانتصار لها في طرد قوات هادي من الجزيرة .

وجاء العرض ، الذي  لم يقم الانتقالي مثله في محافظات جنوبية خاضعة له، كأبين وعدن،  بعد يوم على  فشل فعالية شعبية حشد لها إلى حديبو وتطورت إلى مواجهات مع مواطنين اصروا على رفع العلم اليمني   مما اضطره مسلحيه لإطلاق النار عليهم وافشال الفعالية.

ويأتي الاستعراض العسكري في ظل تنامي للغضب الشعبي من التصرفات الإماراتية التي منعت رحلات جوية بين الجزيرة وسيئون مما تسبب بعرقلة عودة المئات من أبناء الجزيرة من البر اليمني ، ومنع دخول سفينة مشتقات نفطية تتبع نائب مدير مكتب هادي احمد العيسي في ظل ما تعانية الجزيرة من ازمة مشتقات نفطية واحتكار عملاق النفط الإماراتية “ادنوك” بيعه للمواطنين وبأسعار باهضه.

 

 

أحدث العناوين

US Intelligence Plane Arrives to Sayoun Airport

A plane belongs to US intelligence arrives on Thursday at Sayoun airport in oil Hadramout province, informed sources said...

مقالات ذات صلة