قرار أمريكي بديل لإغلاق سفارتها في العراق

اخترنا لك

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أميركيين قولهم، إن الولايات المتحدة الأمريكية قررت سحب موظفين من سفارتها في بغداد بدلا من إغلاقها بشكل تام.

وكالات-الخبر اليمني:

فيما أشاروا إلى أنه سيتم سحب موظفين خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقالت الصحيفة إن “المسؤولين الأميركيين قرروا عدم الإغلاق التام للسفارة في بغداد، كما دعا وزير الخارجية مايك بومبيو في وقت سابق، فيما أشاروا إلى أنه سيتم سحب موظفين خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأشار أحد المسؤولين الأميركيين إلى أن قرار سحب بعض الموظفين من السفارة اتخذ في وقت سابق هذا الأسبوع خلال اجتماع لجنة تنسيق السياسات بمجلس الأمن القومي.

ووفقا للصحيفة لا يمكن معرفة عدد الموظفين الذين سيتم سحبهم من السفارة، لكنها أشارت إلى أن عدد العاملين هناك يقدر بالآلاف، في حين لم ترد السلطات العراقية على طلبات الصحيفة للتعليق على الأمر.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو هدد في الأشهر الأخيرة بإغلاق سفارة بلاده في بغداد ما لم تضع الحكومة العراقية حدا للهجمات الصاروخية التي يشنها مسلحون على المصالح الأميركية في البلاد.

ويأتي قرار سحب موظفين سفارة الولايات المتحدة في بغداد بعد أيام قليلة من اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، في 27 من الشهر الماضي في طهران.

أحدث العناوين

كيان الاحتلال يقرر إيقاف العملية التعليمية وإغلاق المدارس اعتبارا من الليلة

أعلن كيان الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إغلاق المدارس اعتبارا من الليلة؛ بعد تهديدات إيران بالرد على الهجوم الذي استهدف...

مقالات ذات صلة