هادي يجهض تأبين صالح في القاهرة

اخترنا لك

كشفت مصادر في العاصمة المصرية القاهرة  عن توجيهات أصدرها  هادي  للسلطات المصرية تسببت بإفشال  فعالية تأبينيه كان يحاول انصار الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح إقامتها بذكرى مقتله خلال محاولة انقلاب ديسمبر في العام 2017.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت المصادر أن هادي طلب من سفيره في القاهرة، محمد مارم،  الذي استدعي قبل أيام إلى السعودية، ابلاغ السلطات المصرية بأن الفعالية مناهضة لـ”الشرعية” وهو ما دفع الاستخبارات المصرية لاقتحام الفعالية واعتقال عددا من منظميها قبل اطلاق سراحهم في وقت لاحق، بعد تدخل من سلطان البركاني وقيادات رفيعة في حزب صالح.

كما أكدت المصادر توجيه هادي بمنع تداول الفعالية على وسائل الاعلام الرسمية التابعة له وهو ما اجبر المشاركين فيها والذين كانوا يحاولون تسويق نجل صالح الاصغر على فضها قبل استكمال برنامجها.

ورغم مقتل صالح الذي ينافسه هادي على خلافة المؤتمر إلا أن الأخير لا يزال يحاصر تحركات عائلته وجناحه برفضه رفع العقوبات  الدولية على نجله الأكبر احمد علي  وتحجيم جناحه المدعوم إماراتيا سياسيا بتقليم اظافر البركاني الذي كان يطمح لخلافة هادي وعسكريا بمنع الدعم السعودي عن طارق صالح في الساحل الغربي ومحاصرته في اطراف الساحل الغربي الجنوبية.

أحدث العناوين

“كتائب القسام” تعلن الإجهاز على 5 جنود صهاينة شرق رفح

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مساء اليوم، الإجهاز على 5 جنود صهاينة وإصابة آخرين في تفجير عبوة...

مقالات ذات صلة