في اليوم العالمي للطيران.. صنعاء تداعيات إغلاق مطارها الدولي

اخترنا لك

نظمت وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في صنعاء، الإثنين، وقفة احتجاجية بمطار صنعاء الدولي بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني الذي يصادف 7 ديسمبر من كل عام.

متابعات- الخبر اليمني:

وأكدت النقل في حكومة صنعاء أن التحالف السعودي الإماراتي مستمر في استهداف البنية التحتية للطيران المدني وفرض حصار جوي على المطارات المدنية اليمنية.

وقال بيان الوقفة إن “العالم اليوم يحتفل باليوم العالمي للطيران المدني من كل عام بينما دول تحالف العدوان تواصل تقييد حرية المواطنين اليمنيين من السفر دون أي مبرر ضاربةً بعرض الحائط كافة القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية”.

ووفقا لوكالة سبأ، أشار بيان الوقفة إلى أن قطاع الطيران المدني والأرصاد في اليمن يشهد شلل تام بسبب الأعمال الإجرامية التي يقوم بها تحالف الحرب على اليمن.

وأوضح بأن احصائيات وزارة الصحة تشير إلى وفاة أكثر من 80 الف مريض بسبب عدم تمكنهم من السفر للعلاج بالخارج وأكثر من 450 الف مريض بحاجة ماسة للسفر للعلاج يتوفى منهم 25-30 حالة مرضية يومياً ينتظرهم مصير مجهول في حالة استمرار الحصار الجوي.

وتشير الاحصائيات إلى أكثر من 65 ألف مريض بالأورام السرطانية أصبحوا مهددين بالموت المحقق و أكثر من 12 الف مريض بالفشل الكلوي بحاجة إلى عمليات زراعة الكلى بصورة عاجلة في الخارج، وفقا لوكالة “سبأ”.

وأضاف البيان أن من بين كل عشرة مسافرين اضطروا للسفر عبر الطرق البرية، توفي مسافر بسبب حوادث طرقات ومشقة كبيرة في السفر بين تلك المدن.

وطالب البيان اتخاذ موقف حاسم تجاه استهداف المطارات المدنية اليمنية واستمرار الحصار الجوي المفروض عليها وعلى رأسها مطار صنعاء الدولي وذلك بإصدار قرار دولي فوري وملزم من مجلس الأمن الدولي.

أحدث العناوين

دراسة جديدة | البلاستيك مشوار الموت البطيء

المواد البلاستيكية، يمكن أن تشكل تحديا كبيرا للبيئة، وقد تغدو أيضا مصدر قلق على الصحة.ويؤدي التعرض للمواد الكيميائية المرتبطة...

مقالات ذات صلة