الحزام ينتشر في الضالع والاغتيالات تلاحق قاداته في عدن

اخترنا لك

استهدف مسلحون في عدن، الثلاثاء، قيادي بارز في الحزام الأمني، أحد الفصائل الموالية للإمارات، بالتزامن مع نجاح هذا الفصيل بالانتشار في مدينة الضالع أبرز معاقل الانتقالي بحجة منع “الاغتيالات” ذاتها.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر محلية أفادت بمقتل قائد الكتيبة الرابعة في اللواء الثالث دعم واسناد الذي يقوده نبيل المشوسي  برصاص “مجهولين” في منطقة بئر احمد.

ولم يعرف بعد هوية الجناة لكن توقيت الحادثة التي تأتي  بعد أيام على مواجهات بين فصائل الحزام التي تنتمي عناصره إلى يافع  وأمن عدن الذي يتبع ابن الضالع شلال شائع  قد تلقي بظلالها على الصراعات المناطقية التي تغذيها   السعودية في عدن بهدف تفكيك المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

وعززت السعودية خلال الأيام الأخيرة  دعم الحزام الأمني وفصائل يافع بتمكينها من السيطرة على عدن عقب إجبار فصائل الضالع على تسليمها معسكر النصر التابع لخفر السواحل والحامية لمطار عدن الدولي.

وواصلت السعودية تعزيز حضور فصائل يافع بنشرها خلال الساعات الماضية في مدينة الضالع معقل قادة الانتقالي بحجة وقف مسلسل الاغتيالات التي تصاعدت مؤخرا وطالت قيادات في حزب الإصلاح آخرهم عميد كلية التربية الحميدي.

وكان جناح الضالع في الانتقالي بدأ مؤخرا حملة تستهدف الحزام الأمني الذي أصبحت السعودية تتخذه أداتها الطولى في الجنوب بعد فشل رهانها على فصائل الضالع  بقيادة شلال والزبيدي لرفضهما تنفيذ أجندتها.

ونشر صلاح بن لغبر، الصحفي المعروف بالانتقالي اتهامات للقائد الأعلى لفصائل الحزام الأمني عبد الرحمن شيخ بالاتفاق مع السعودية على قيادة انقلاب ضد الانتقالي في عدن.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة