بعد خاشقجي بن سلمان يريد الضابط الجبري ميتا لأنه يعرف الكثير

اخترنا لك

تقدم ضابط سابق في المخابرات السعودية  يدعى سعد الجبري بشكوى قضائية لدى محكمة أمريكية، قال فيها إن بن سلمان يريده ميتاً لأنه يعرف الكثير.

الخبر اليمني – خاص

و وفقا موقع هيئة الإذاعة البريطانية  بي بي سي  الالكتروني نفى الأمير محمد بن سلمان، مزاعم إرساله فريق اغتيال لتصفية سعد الجبري الضابط السابق في المخابرات السعودية.

وقال ولي العهد السعودي – الذي يعتبر الحاكم الفعلي في السعودية – إن الجبري يحاول التغطية على جرائمه.

وأشار إلى أنه محصن كرئيس دولة من الملاحقة القانونية. وعادة ما يكون القادة السياسيون الأجانب، الذين مازالوا في مناصبهم، محصنين من الملاحقة في المحاكم المدنية في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، يقاضي الجبري ولي العهد السعودي بموجب قانون حماية الأجانب من الضرر وقانون حماية ضحايا التعذيب، اللذين يسمحان للأجانب بالتقدم بدعاوى قضائية في المحاكم المدنية الأمريكية متعلقة بانتهاك حقوق الإنسان.

وتتهم الدعوى، التي تضم 106 من الأوراق التي لم يتم التثبت منها وتنظرها محكمة في العاصمة الأمريكية واشنطن، محمد بن سلمان بمحاولة اغتيال الجبري بهدف إسكاته.

ويقول الجبري إنه كان مطلعا على معلومات “شديدة الحساسية”. وتكشف الوثائق أن هذه المعلومات تشمل مزاعم بالفساد والإشراف على فريق من المرتزقة الشخصيين تحت مسمى “فريق النمور” الذي شارك في اغتيال خاشقجي.

وطيلة سنوات، عمل الجبري (61 عاما) وسيطا رئيسيا بين جهاز المخابرات البريطاني “إم اي 6” ووكالات تجسس غربية أخرى في السعودية.

أحدث العناوين

من جديد.. اليمنيون يستنفرون في مسيرات “مليونية” دعما وإسنادا لغزة

خرج اليمنيون في مسيرات جماهيرية حاشدة جديدة في العاصمة صنعاء، وعدة محافظات أخرى، الجمعة، حملت شعار: "مع غزة العزة.....

مقالات ذات صلة