قائد “أنصار الله” يدعو إلى تيسير الزواج ووضع سقف معين للمهور

اخترنا لك

دعا قائد “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، الأربعاء، إلى تيسير تكاليف الزواج، وتجاوز الشروط التي لا ضرورة لها مراعاة لظروف الناس.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد الحوثي في كلمة متلفزة بمناسبة العرس الجماعي في صنعاء، على “أهمية أهمية المبادرات المجتمعية في تيسير تكاليف الزواج ووضع سقف معين للمهور، وحل كثير من التعقيدات” التي تقف أمام الشباب المقدم على الزواج.

وشدد على “ضرورة الانتهاء من بعض الإشكاليات التي تترافق مع الأعراس ومنها إطلاق النار، والعمل على مساندة هيئة الزكاة من الدولة والقضاء وكل الجهات المعنية بهذا الأمر كي تقوم الهيئة بواجبتها”.

وأوضح قائد “أنصار الله” أن “الأعيرة النارية مكانها في الجبهات وليس في الأعراس لتسقط على رؤوس الناس وهذا الأمر لا يجوز شرعاً ، كما أن إزعاج المجتمع ليلاً في الأعراس والأفراح هو من العادات السيئة التي يجب التخلص منها والتي لا تجوز شرعاً”.

وجدد عبد الملك الحوثي تأكيده على إخراج الزكاة بوصفها “البديل عن الحاجة للمنظمات الأجنبية التي تعمل وفق أجندات خاضعة لتأثير سياسي وأمني والابتزاز الدولي”، مضيفا أن “الزكاة ستؤمن التكافل الاجتماعي في كل مجالات الحياة ولها الأثر في الحيلولة دون وقوع المجاعة”.

 

اقرأ أيضا: شاهد| صنعاء تحتضن عرس جماعي لـ3300 عريس وعروس

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة