مجلس النواب الأمريكي  يتحدّى ترامب ويُصادق على الميزانيّة الدفاعيّة

اخترنا لك

صادق مجلس النواب الأميركي بأغلبية ساحقة على مشروع الميزانية الدفاعية بقيمة 740 مليار دولار، على الرغم من معارضة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

الخبر اليمني – خاص

وصوت 335 نائبا لصالح المشروع مقابل 78 صوتا ضده، ما يشير إلى أن المجلس سيتمكن من تجاوز فيتو الرئيس ترامب في حال قرر استخدامه.

وكان ترامب قد هدد بفرض الفيتو على مشروع القانون لأسباب عدة بينها أنه يتضمن بندا حول إزالة أسماء الجنرالات الكونفدراليين عن أسماء القواعد العسكرية.

كما عارض ترامب مشروع الميزانية لأنه لا يلغي ما يعرف بالفصل 230 الذي يحمي الشركات التكنولوجية الكبرى مثل “غوغل” وفيسبوك وتويتر من المسؤولية عن المحتويات التي ينشره مستخدمو الإنترنت على منصاتها.

ويضم مشروع القانون حول الميزانية الدفاعية توسيع العقوبات ضد مشروع السيل الشمالي-2 لضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر بحر البلطيق، والتي تنفذه شركة غازبروم الروسية بالتعاون مع عدة شركات أوروبية.

كما ينص على فرض عقوبات على مشروع السيل التركي لضخ الغاز الروسي إلى تركيا وجنوب أوروبا، إضافة إلى عقوبات ضد أنقرة بسبب شرائها أنظمة إس-400 الروسية للدفاع الجوي.

وبشكل عام يقضي قانون الميزانية بتخصيص أكثر من 635 مليار دولار لتغطية الاحتياجات العامة للبنتاغون، و26.6 مليار دولار لتنفيذ البرامج في مجال أمن الطاقة و69 مليار دولار للعمليات في الخارج.

ومن المتوقع أن يصوت مجلس الشيوخ على التشريع خلال الأيام القادمة وفي حال إقراره سيحال إلى الرئيس للتوقيع عليه أو استخدام حق النقض الفيتو ضده.

 

أحدث العناوين

تأكيد بريطاني تطويق “الحوثيين” للهندي

اكدت بريطانيا، السبت، نجاح  من وصفتهم بـ"الحوثيين" بفرض واقع جديد في المحيط الهندي .. خاص – الخبر اليمني: ونقلت قناة "سي...

مقالات ذات صلة