منها مستشفى متكامل.. هيئة الزكاة تكشف عن عدة مشاريع خدمية للفقراء مجانا

اخترنا لك

قال رئيس هيئة الزكاة  شمسان أبو نشطان في صنعاء، الخميس، إنهم حريصون على دفع الفقير للاكتفاء بدلا من الانتظار للآخرين، مؤكدا أن هناك “عدة مشاريع لهذا الهدف في المصارف الثمانية”.

صنعاء- الخبر الخبر اليمني:

وكشف أبو نشطان عن أن الهيئة “بصدد عدة مشاريع للتمكين الاقتصادي وقد تعاقدنا مع أكثر من 15 جهة لتأهيل الفقراء والمساكين ليخرجوا اصحاب كفاءات وهذا من أولوياتنا خلال المرحلة المقبلة”، مضيفا هناك اهتمام مباشر من قبل قائد “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، وأن “هناك خطة استراتيجية للهيئة العامة للزكاة للعام القادم وهي تتضمن مصارف الزكاة كاملة”.

وأكد أن “هيئة الزكاة بصدد تدشين مستشفى متكامل  بما في ذلك أجهزة الغسيل الكلوي لعلاج الفقراء ومستحقي الزكاة بالمجان، كما تم اطلاق قبل مدة مشروع دعامة الحياة بتوفير جهاز قسطرة القلب بقيمة 700 ألف دولار في المستشفى العسكري لعلاج الفقراء والمساكين بالمجان”.

ولفت رئيس هئية الزكاة إلى أنهم دشنوا أمس، مشروع “وآتوا حقه يوم حصاده” وقد تم توزيع حصص لأكثر من 15 ألف أسرة في محافظة المحويت، مشيرا إلى أنه في الأيام المقبلة  لدى الهيئة ما بين 6 إلى7  محافظات سيتم فيها تزويج قرابة 700 عريس.

وحول العرس الجماعي الذي احتضنته صنعاء أمس وضم 3300 عريس وعروس، أوضح أبو نشطان أنه جزء من سلسلة مشاريع ستتبناها الهيئة خلال الفترة القادمة، مضيفا أنهم حرصوا على أن يكون هناك تنوع في الفئات حسب الأبواب الشرعية في اختيار الـ3300 عريس دون محاباة.

 

اقرأ أيضا:  شاهد| صنعاء تحتضن عرس جماعي لـ3300 عريس وعروس

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة