قاذفات أمريكية وطائرات تحلق فوق الخليج العربي قرب إيران

اخترنا لك

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، عن مسؤولين عسكريين أمريكيين، أن قاذفتين امريكيتين من طراز B-52 حلقتا، اليوم الخميس، فوق الخليج العربي،بهدف ردع إيران ووكلائها عن تنفيذ هجمات ضد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، وسط تصاعد التوترات بين الطرفين.

وكالات-الخبر اليمني:

ووفقاً للصحيفة فقد استغرقت مهمة الطائرتين العملاقتين، نحو 36 ساعة ضمن رحلة ذهاب وإياب، بعدما انطلقتا من مطار “باركسدال” بولاية لويزيانا الأميركية.

وتعتبر هذه المرة الثانية خلال ثلاثة أسابيع التي تقوم فيها قاذفات أميركية بتنفيذ رحلات طويلة المدى قرب الحدود الجوية الإيرانية.

وشارك في المهمة متعددة الجنسيات، طائرات من السعودية وقطر، والبحرين، حيث حلقت خارج المجال الجوي الإيراني.

وأوضح مسؤولون أميركيون أن الطائرات الحربية الأميركية قد حلقت أيضا لمدة ساعتين ضمن حدود أوسع لمنطقة الخليج، قبل العودة إلى الوطن مرة أخرى.

وتأتي العملية بعد وقت قصير من اغتيال العالم الإيراني النووي، محسن فخري زاده، في 27 نوفمبر الماضي، وسط تقارير أممية عن ارتفاع وتيرة نشاط البرنامج النووي الإيراني.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري أميركي كبير أن الاستخبارات الأميركية رصدت “مخططات قائمة” واستعدادات لهجمات صاروخية محتملة أو ما هو أخطر من ذلك عبرعناصر تابعة لإيران في العراق.

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة