عشاق كرة القدم يودعون الساحر الإيطالي باولو روسي

اخترنا لك

اجتمع أساطير كرة القدم الإيطالية وعشاق الساحرة المستديرة في فيتشنتسا لتكريم أحد أبناء كرة القدم المفضلين في البلاد، باولو روسي.

الخبر اليمني – خاص

وفقدت إيطاليا أحد أساطيرها في نهائيات كأس العالم بوفاة مهاجمها باولو روسي، هداف مونديال عام 1982 في إسبانيا عندما توج منتخب بلاده بطلا، بعمر 64 عاما.

وأعلنت فيديريكا كابيليتي زوجة روسي وفاته عبر حسابها على إنستغرام، ناشرة صورة لهما أرفقتها بشعار القلب تحت عبارة إلى الأبد وتابعت لن يكون إطلاقا أي شخص آخر مثلك، فريد، مميز.

ونعت الصحف الإيطالية روسي الملقب بابليتووتوريرو. وقالت صحيفة كورييري ديلو سبورت باولو روسي، الشاعر المحبب لكرة القدم الذي أسعد ايطاليا بأكملها عام 1982 قد رحل. أما صحيفة لا ريبوبليكا فاعتبرت بان روسي كان “اللاعب الذي أبكى البرازيل وقاد كتيبة المدرب انزو بيرزوت إلى إحراز اللقب العالمي” في إشارة الى تسجيل روسي ثلاثية في مرمى السيليساو (3-2) في الدور الثاني من مونديال إسبانيا عام 1982 ليقصي الأخير من المنافسة، قبل أن يسجل هدفين آخرين في نصف النهائي في مرمى بولندا (2-صفر) وهدفا في المباراة النهائية ضد ألمانيا الغربية (3-1) ليتوج هدافا للبطولة برصيد 6 أهداف.

واعتزل روسي عام 1987 بعمر الحادية والثلاثين بعد أن خاض حوالي 400 مباراة في الدوري الإيطالي سجل خلالها 154 هدفا، و48 مباراة دولية سجل فيها 20 هدفًا.

أحدث العناوين

السعودية.. انتقادات واسعة للدعم الرسمي لمتسابق “فورميلا1” أرتدى خوذة عليها شعار المثليين

وجه مغردون ونشطاء سعوديون، انتقاداتٍ حادة، الى القائمين على سباقات الفورمولا 1 التي أقيمت، يوم أمس الأول الأحد، على...

مقالات ذات صلة