المعارضة البحرينية تستعد لإحياء يوم الشهيد وتعلن الثورة على النظام

اخترنا لك

نشرت قوى المعارضة البحرينيّة جدول فعاليّات وأنشطة ذكرى عيد الشهداء المقرّر إحياؤها من 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري إلى 17 منه.

الخبر اليمني – خاص

وأشارت القوى إلى أنّ الأنشطة والفعاليات تتضمّن ندوة افتراضيّة بعنوان 17 ديسمبر عهدنا  وذلك يوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر/ كانون الأوّل 2020، وفعاليّة شموع الشهادة، وحملة إعلاميّة على وسائل التواصل الاجتماعيّ، وتفعيل وسمَي أحياء وعيد شهداء البحرين، بالإضافة إلى نشر صور الشهداء والإشارة إلى جرائم النظام التي اقترفها بحقّهم، وقبسات وقصص معبّرة من حياتهم، وذلك ضمن فعاليّة من وحي الشهادة، وذلك يوم الأربعاء.

ودعت إلى زيارة رياض الشهداء تجديدًا للعهد معهم، وتأكيدًا للثبات على نهجهم، وتنفيذ حراك متنوّع إحياءً للذكرى في ختام الفعاليّات يوم الخميس 17 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وكانت قوى المعارضة في البحرين قد أعلنت يوم الجمعة 4 ديسمبر/ كانون الأوّل 2020، عن تدشين شعار موحد بعنوان “أحياء”، بمناسبة ذكرى عيد الشّهداء، الذي يوافق السابع عشر من ديسمبر/ كانون الأول من كل عام.

ويُحيي آلاف البحرينيين ذكرى عيد الشهداء من كل عام وفاءً لدماء الشهداء، الذين قضوا على يد النظام الحاكم في البحرين، في مختلف المراحل التاريخيّة للنضال السياسي والحراك المطلبي الذي شهدته البلاد طيلة العقود الماضية، في مجابهة عائلة آل خليفة المستحوذة على السلطة منذ أكثر من قرنين من الزمن.

أحدث العناوين

National Women’s Committee Condemns Kidnapping, Torture of Al-Qahali

The National Women’s Committee in Sana'a condemned on Thursday the kidnapping and torture of female citizen Fatima Al-Qahali in...

مقالات ذات صلة