صنعاء تطلق نداء استغاثة لانقاذ التوأم الملتصقين وتكشف: كل ساعتين يموت 6 أطفال

اخترنا لك

أطلقت وزارة الصحة في حكومة صنعاء، السبت، نداء استغاثة عاجل، بضرورة نقل التوأمين الملتصقين في مستشفى السبعين إلى خارج اليمن لإجراء عملية الفصل، نظرا لعدم وجود مركز طبي متخصص.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال وكيل الوزارة نجيب القباطي إن التحالف يمنع منذ 6 سنوات إدخال المعدات الطبية المتطورة و”نعجز عن استقدام الكوادر الطبية بسبب الحصار والحرب”.

واعتبر وكيل وزارة الصحة في تصريحه لـ”قناة المسيرة” أن إغلاق مطار صنعاء يمثل العقبة الكبرى أمام نقل التوأمين إلى مركز طبي متخصص للمباشرة بعملية فصلهما.

وقال إن الحصار يسبب في فقدان اليمن 100 ألف طفل حديثي الولادة وبمعدل 6 أطفال كل ساعتين، مشيرا إلى أن حصار التحالف يستهدف الأطفال اليمنيين وهم لايزالون أجنة في بطون أمهاتهم وترتفع معدلات سوء التغذية لدى الأمهات.

في ذات السياق قال مطهر درويش رئيس اللجنة الطبية العليا  في صنعاء: هناك 400 طفل مريض مسجلون على قوائم الانتظار للسفر للعلاج في الخارج”، موضحا أن قوائم مرضى الأطفال المسجلون تضم الأطفال المصابين بتشوهات قلبية وأمراض السرطان والأورام وجميعها لا تحتمل السفر برا.

ودعا درويش المنظمات الدولية إلى الضغط لفتح مطار صنعاء إنسانيا بالحد الأدنى، مبديا استعداد صنعاء نقل مرضاها دون الحاجة للأمم المتحدة.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة