الحاخام الإسرائيلي الأكبر يصلي من أجل سلامة العائلة الإماراتية الحاكمة

اخترنا لك

أقام الحاخام الإسرائيلي الأكبر يتسحاق يوسف، صلاة يهودية خاصة من أجل سلامة العائلة الحاكمة الإماراتية، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وكالات-الخبر اليمني:

جاء ذلك ضمن فعاليات تدشين أول حضانة لأطفال الجالية اليهودية في الإمارات.

ونشر حساب إسرائيل بالعربية التابع للخارجية، اليوم الأحد، صورا من زيارة يوسف وهو الحاخام الأكبر لدى السفارديم (اليهود المتدينين الشرقيين) لأول بلد عربي، وافتتاحه أول حضانة لأطفال الجالية اليهودية، في دبي.

وكان قد افتتح يوم الجمعة، في دبي مبنى جديدا لدراسة التوراة، بعدما أصبح المكان الحالي ضيقا ولا يستوعب جميع الأطفال، حسب الموقع العبري.

ومن هناك تفقد الحاخام الموقع المحدد لإقامة حمام الطهارة أو ميكفا طاهارا، وهو خزان مياه، حسب اليهودية، يؤدي الانغماس فيه إلى الطهارة التعبدية، بالإضافة إلى استخدامه لتطهير الأواني والأدوات المشتراة من غير اليهود، كما تستخدمه المرأة للطهارة من الدورة الشهرية.

وسيكون الحمام المذكور هو الأول في دول الخليج، وسيخدم جميع دول المنطقة بحسب المصدر ذاته.

ومساء السبت، بدأ الحاخام في كتابة أول مخطوطة توراة في الإمارات، وقاد صلاة خاصة لسلامة العائلة الحاكمة الإماراتية وجميع مواطني الإمارات.

ويجري الحاخام يتسحاق يوسف، الأحد، سلسلة لقاءات في العاصمة أبو ظبي مع وزراء التسامح والثقافة والصحة.

وتتركز المحادثات حول تنظيم الأنشطة الدينية للجالية اليهودية في دولة الإمارات، بما في ذلك إقامة حمام الطهارة، ومقبرة لليهود.

ومن المقرر أن يفتتح الحاخام في أبو ظبي وفق تقرير سابق لصحيفة إسرائيل اليوم، نشرته الجمعة، معبدا يهوديا جديدا.

وبحسب تقديرات إسرائيلية، يعيش في الإمارات نحو 3 آلاف يهودي يتركز معظمهم في دبي وأبو ظبي.

 

أحدث العناوين

كبرى شركات الشحن البحري ترفع رسومه مع دخول المرحلة الرابعة من العمليات اليمنية

كشفت بريطانيا، الأربعاء، عن رفع جديد لرسوم الشحن البحري مع تصاعد مخاطر العمليات اليمنية. خاص – الخبر اليمني: وافاد موقع "...

مقالات ذات صلة