تنافس كفاءة الطائرة الامريكية.. مواصفات الطائرة التي اسقطتها دفاعات صنعاء

اخترنا لك

تتمتع الطائرة الاستطلاعية المقاتلة CH-4 التابعة لسلاح الجو السعودي، التي اسقطتها دفاعات صنعاء الجوية، اليوم في سماء محافظة مأرب، بمواصفات عالية، حيث تعتبر منافسة للطائرة الامريكية “mq” التي يعتمد عليها على التحالف في الحرب على اليمن.

متابعات- الخبر اليمني:

ووفقا للمعلومات المتوفرة حول الطائرة الصينية الصنع “CH-4، تعتبر “الأولى من نوعها التي تصدر إلى خارج الصين، ويفتخر مصنعو الطائرة CH-4 بأنها الأقوى والأروع من حيث قدرتها على الحمل وكفاءتها الطيرانية في العالم، فإن كفاءتها الشاملة أفضل من الطائرة الأمريكية من دون طيار”.

وتذكر العلومات أن جناحيها يصل إلى طولهما إلى 18 مترا، و”يبلغ الحد الأقصى لوزنها عند الإقلاع إلى 1350 كيلوغراما، ومدى طيرانها الأقصى 5 آلاف كيلومتر، ويمكن أن تطوف على ارتفاع بين 5 آلاف و7 آلاف متر، كما إنها تتمتع بالكفاءة الهوائية العالية باستخدام شبكة التخطيط الهوائية الجديدة”.

وتبلغ الكفاءة الهوائية للطائرة الصينية بدون طيار من طراز CH-4 في حالة الطواف إلى ما بين 20 و22، ويعد هذا الأكثر تقدما في العالم. فإذا كان وزن الإقلاع هو 1350 كيلوغراما والكفاءة الهوائية هي 20 فهذا يعني أن المقاومة الهوائية تعادل 62.5 كيلوغرام فقط”.

هذا وتتمكن الطائرة التي اسقطتها دفاعات صنعاء اليوم من شن هجمات على أهداف أرضية باستخدام الصواريخ من ارتفاع يفوق 5 آلاف كيلومتر.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة