تصاعد في جرائم التحالف ضد المدنيين بأبين وصنعاء تبحث الحل

اخترنا لك

تتزايد وتيرة الجرائم المتسارعة التي يرتكبها التحالف السعودي الإماراتي في المحافظات اليمنية الجنوبية في ظل مطالبات شعبية للمنظمات الحقوقية بسرعة التدخل لايقاف هذه الجرائم التي وصفتها منظمة هيومن رايتس ووتش في أحدث تقاريرها الصادرة نهاية نوفمبر بالجرائم المقلقة .
الخبر اليمني – خاص

وفي ظل هذا التسارع في وتيرة الجرائم المرتكبة بحق الإنسان اليمني جنوبا ناقشت صنعاء مع محافظ أبين حسين زيد بن يحيى، الأوضاع بالمحافظة والجرائم المرتكبية هنالك في اجتماع معلق خرجت نتائجة التأكيد والتشديد على أهمية العمل في سبيل التصدي لهذه الجرائم مع التخاذل الأممي والصمت تجاهها .

وفي السياق جددت فصائل قبلية جنوبية منتمية لمحافظة أبين الوعيد بحق القوات السعودية المتواجدة على الأرض على خلفية دهس مدرعة سعودية لمواطنين يمنين في طريق لودر بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية في المحافظة إن قبائل لودر قطعة طريق لودر بالمحافظة متوعدة القوات السعودية المارة من الطريق ومطالبة هادي وحكومته التدخل السريع لكبح جماح ما أسمه بالتكبر السعودي والدفاع عن اليمنيين في المديرية من تجاوزات وجرائم القوات السعودية.

هذا وقد أقدمت مدرعة سعودية تتبع ما تسمى اللجنة السعودية على دهست المواطن اصر حبيبات من ابناء أبين ونجله الخضر اثناء ركوبهما دراجتهما النارية في طريق لودر شقرة.

وتنتمي القوات السعودية هذا إلى لجنة عسكرية أرسلتها الرياض إلى محافظة أبين لرعاية تنفيذ ما يسمى الشق العسكري من اتفاق الرياض ومراقبة وقف إطلاق النار بين مسلحي الإصلاح الانتقالي الجنوبي.

الجدير بالذكر أن عملية الدهس لاقت سخطا شعبيا كبيرا لدى قبائل محافظة أبين التي توعدت القوات السعودية بالرد .

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة