شمسان يبدأ سحب بساط الإصلاح محليا في تعز والأخير يلوح بورقة النساء والقتلى

اخترنا لك

أجرى محافظ تعز، المحسوب على جناح الإمارات في المؤتمر، الثلاثاء، تغيرات جديدة على مستوى مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية في المدينة  في خطوة تتزامن مع تغيرات في صفوف قادة فصائل الإصلاح وتهدف لتقليم أظافر الحزب في مؤسسات الدولة.

خاص – الخبر اليمني:

وشملت التعيينات الجديدة مدراء مديريات ورؤساء المجالس المحلية في  القاهرة والمظفر أبرز معاقل الإصلاح، كما طالت مدراء الاشغال في عدة مديريات.

وكشفت  مصادر محلية  عن حزمة  قرارات  يستعد المحافظ العائد من السعودية نبيل شمسان إصدارها تحت مسمى التدوير الوظيفي ويهدف من خلالها  لتقليص نفوذ “الاخوان” في مؤسسات الدولة بضوء أخضر من التحالف الذي اجبر هادي في وقت سابق على تغيير أبرز قادة فصائل الحزب في المؤسسة العسكرية ويستعد لإجراءات جديدة.

وتشير تحركات شمسان الذي اعتمد في وقت سابق مخطط سكني لطارق صالح، أبرز خصوم الإصلاح، في المخا على الساحل الغربي للمحافظة، إلى توجهه نحو اجتثاث الإصلاح من المدينة عبر  اقصاء كوادره على غرر صغير بن عزيز الذي نجح بإرهاق الحزب وتفكيك منظومته في مأرب، خصوصا وأن حملة شمسان تأتي في أعقاب  تصعيد الإصلاح للمطالبة بتغييره على أمل الفوز بمقعد المحافظ في اهم محافظة يمنية من حيث الموارد البشرية .

في المقابل، استغل الإصلاح مقتل قيادات بارزة في قواته لتحويل مراسم التشييع إلى تظاهرة شعبية ضد التحالف، كما نظم فرع نساء الحزب بالمدينة تظاهرة أمام مبنى المحافظة تطالب بتمكين النساء وترفض اقصائهن.

أحدث العناوين

رصدٌ شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية بغزّة في يومها الـ 214

دخلت حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، يومها الـ 214 على التوالي، في ظل استمرار المجازر واستهداف المدنيين بشكل...

مقالات ذات صلة