إرهاصات انتفاضة ضد الإمارات .. أحزمة الانتقالي تفرق مظاهرة طلابية في جامعة عدن

اخترنا لك

اقتحمت قوات الاحزمة الامنية التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا الحرم  الجامعي بجامعة عدن لتفريق عددٍ من الطلاب الذين تظاهروا أمام كلية الآداب بالجامعة للمطالبة بتحرير ما أسموه بالجنوب العربي من سلطة الإمارات وتحرير قراره .

الخبر اليمني – خاص

وقالت مصادر ميدانية في الجامعة إن اقتحام الأحزمة الامنية للحرم الجامعي جاء في الساعة 9 صباحا لتفريق المظاهرة الطلابية التي رفعت شعارت تطالب بردع الامارات وتحرير قرار الجنوب من  أيديها .

ونقلت المصادر حدوث اشتباكات بين الطلاب و قوات الأحزمة التي استخدمت الهراوات لتفريق الطلاب دون تسجيل إصابات حد قول المصادر .

وأكدت المصادر أن الطلاب توعدوا بوقفات مماثلة حتى تحقيق ما أسموه بحلم الدولة الحرة ونددوا كثيرا بالجرائم الإماراتية بحق الجنوبيين وطالبوا الانتقالي بسرعة تحرير قراره .

الجدير بالذكر أن قوات الانتقالي تتخوف كثيرا من ثورة ضدها على خلفية إرتهان القرار في الجنوب للإمارات وتكون الجامعات مسرحا له وهو ما تؤكده شواهد الاخفاء والتهديد والقتل التي تطال الأكاديميين والشخصيات التنويرية في الجنوب .

وكان مسلحون مجهولون اغتالوا الشهر الماضي عميد كلية التربية في محافظة الضالع أمام بوابة المجمع التربوي بالمحافظة ما دفع الوسط الأكاديمي في الجنوب اليمني إلى التحذير من ما أسموها بخطة إماراتية تستهدفهم بعد إحراق منزل رئيس جامعة عدن من قبل مسلحين في الانتقالي واتهامه بالتخطيط لثورة ضد الانتقالي والإمارات تنطلق من الجامعات.

 

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة