التحالف يجند مشايخ في مأرب لشراء مقاتلين

اخترنا لك

أفادت  مصادر قبلية في مأرب أن التحالف السعودي الإماراتي جمع عددا من مشايخ ووجهاء قبائل مأرب، لمواجهة الانهيار الحاصل في جبهات مأرب.

خاص-الخبر اليمني:

وبحسب المصادر فإن انهيار الجبهات في مأرب، وتنامي السخط ضد التحالف في أوساط القبائل وفي صفوف مقاتلي الشرعية، كان أبرز ما دار في الاجتماع الذي ترأسه قائد قوات التحالف في مأرب، وقد تم إغراء المشائخ بأموال ومناصب مقابل حشدهم مقاتلين من أبناء قبائلهم، لتشكيل لواء باسم “ٌقبائل مأرب”، يعملون بشكل مباشر تحت إمرة الضباط السعوديين، على غرار القوات التي شكلها في الحدود.

ويرفض أبناء مأرب الاستجابة لأهداف التحالف، حيث أفاد مصدر قبلي أن التحالف وجيش الشرعية، تركا المقاتلين من مراد يقاتلون وحيدين، الأمر الذي أدى إلى مصرع أعداد كبيرة منهم، غير أن استقطاب التحالف لعدد من المشائخ وإغراءهم بالأموال والمناصب، هو ما يعتبره مراقبون بالخطير، كونه عملية تكوين لزعماء وسماسرة حرب من مأرب، لشراء المقاتلين.

ويذكر مراقبون باستقطاب التحالف لآلاف المقاتلين من تعز إلى جبهات الحدود عن طريق سماسرة، في حين انتهى الأمر بهؤلاء المقاتلين إما أسرى لدى الحوثيين، أو يتعرضون لانتهاكات يومية من قبل الضباط السعوديين، بعضها تصل إلى الإعدام.

أحدث العناوين

البريطانيون يواصلون التظاهرات الأسبوعية والاعتصامات المفتوحة الداعمة لغزّة

اعتصم نشطاء بريطانيون مناصرون للقضية الفلسطينية أمام بنك باركليز في مدينة أوكسفورد البريطانية دعماً لقطاع غزة واحتجاجاً على قيام...

مقالات ذات صلة