تعز| التحالف يرفض ربط الساحل بالمحافظة

اخترنا لك

كشفت مصادر إعلامية أن معين عبدالملك أبلغ وفد من محافظة تعز، يتضمن مسؤولين في السلطة المحلية رفض التحالف لمقترح شق طريق يربط بين مديريات الساحل الغربي للمحافظة، ومديرية الحجرية.

متابعات-الخبر اليمني:

وكتب الصحفي مرزوق ياسين أن وفد هندسي من أبناء تعز التقى معين عبدالملك قبل عام وقدم الوفد مقترح فتح طريق استراتيجي يربط الحجرية بالمديريات الغربية لتسهيل وصول مركبات النقل الثقيل وتموينات الوقود بكل سهولة ويسر .

وأشار ياسين إلى أن معين عبدالملك أكد دعمه للمقترح، وقال إنه يصب في مصلحة المحافظة ويعزز الترابط الجغرافي بين مديريات ذوباب والوازعية وموزع والمخا ومديريات الحجرية ويساهم في عملية التنمية بشكل كبير.

وبحسب الصحفي ياسين فإنه بعد أشهر التقى معين عبدالملك بوفد من السلطة المحلية وبينهم عدد من المسؤولين في شركة النفط واكد لهم ان شق طريق غربي يربط الحجرية بباب المندب وذوباب والمخا يعد من الخطوط الحمراء التي وضعها التحالف وليس بمقدور حكومته تجاوزها،  واخبرهم ايضا انه تباحث مع السفير السعودي ال جابر الذي يشرف على ما يسمى (البرنامج السعودي لإعمار اليمن) فأبلغه ان البرنامج السعودي لاعمار اليمن سيعمل على ترقيع هيجة العبد فقط.

ويعمل التحالف على فصل مديريات الساحل الغربي عن محافظة تعز، وسبق أن طرح على هادي، مشروع إعلان هذه المديريات محافظة مستقلة.

 

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة