وكالة أمريكية تكشف نجاح اماراتي باستعادة طائرة مسيرة اسقطت بريف تعز

اخترنا لك

كشفت وكالة اسوشيتد برس الامريكية، الثلاثاء، عن تمكن قوات التحالف بالساحل الغربي لليمن من استعادة طائرة مسيرة كانت فصائل الإصلاح – المتهمة بالولاء لتركيا وقطر-  تمكنت من اسقاطها خلال تنفيذها عملية  تجسسيه لصالح الامارات قبل أيام في خطوة تشير إلى تكثيف ابوظبي نشاطها بريف تعز الذي يشهد تحركات غير مسبوقة لـ”الاخوان” ويسقط فزاعة “المسيرات الحوثية”.

خاص – الخبر اليمني:

ونقل مراسل الوكالة في اليمن، أحمد الحاج، عن مصدر قوله إن  الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي والتي يقودها طارق صالح  استعانت بأحد وجهاء ريف تعز لاستعادة كاميرا وذاكرة الطائرة التي أعلنت فصائل الإصلاح عن اسقاطها قبل يومين في منطقة المساحين بمديرية الشمايتين، مركز مدينة التربة.

في السياق، كشفت مصادر محلية عن دفع  الإمارات مبالغ ضخمة مقابل استعادة الطائرة المسيرة  التي كان أحد مشايخ المنطقة قد استولى عليها عقب سقوطها بالقرب من قريته.

ولم تحدد المصادر اسم الشيخ خشية على حياته، حد قولها.

وكان طارق صالح استبق عملية سقوط  الطائرة الإماراتية في ريف تعز  بالحديث عن اسقاط طائرة “حوثية” في المخا وفي خطوة اتضح انها للتمويه على  فضيحة تجسس الإمارات على قوات هادي بريف تعز ضمن ترتيبات تهدف لتنفيذ عمليات جوية وبرية ضد معسكراتهم.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة