التحالف يحبط محاولة تقارب بين هادي والانتقالي في أبين

اخترنا لك

تمكن التحالف السعودي-الإماراتي ، الأربعاء، من احباط محاولة تقارب  بين أطراف الصراع المحلية جنوبي اليمن في محاولة لإبقاء الحل من بوابته فقط .

خاص – الخبر اليمني:

ووجه التحالف بخروج قائد الحزام الأمني في أبين، عبداللطيف السيد، المحسوب على الانتقالي إلى الإمارات في الوقت الذي أجبر فيه مدير أمن المحافظة، أبو مشعل الكازمي، المحسوب على هادي  على المغادرة عبر سيئون إلى القاهرة.

وجاءت هذه التوجيهات عقب لقاء جمع الطرفين في جلسة غداء ومقيل قبل يومين ومع بدء اللجنة السعودية تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض أعقبه توتر بين قوات السيد وقوات الانتقالي القادمة من يافع والتي حاولت السيطرة على نقاط الحزام الأمني بقيادة السيد في منطقة دوفس على تخوم عدن.

ولم يعرف ما إذا كانت الامارات تسعى لاحتجاز السيد الذي فشلت في تغييره منذ أغسطس من العام الماضي عقب اتهامه بتلقي مبالغ مالية من هادي مقابل السماح لقواته بالدخول إلى عدن أم تضغط لتغييره في ظل مساعيها تسليم مواقعه لفصائل من خارج المحافظة.

كما لم تعرف خطط السعودية تجاه أبو مشعل الكازمي المقرب من أحمد الميسري والذي كان نجح مؤخرا بنشر نقاط في أبرز معاقل الانتقالي وتحديد في لودر والعين بناء على تفاهمات مع القبائل وقيادات موالية للمجلس، لكن جميع التحركات تشير إلى أن التحالف الذي علق اتفاق الرياض لعام منذ توقيعه يحاول إفشال أية تقارب محلي يفشل حساباته في اليمن.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة