ليبيا 2020 : أهم أحدث العام

اخترنا لك

بدأ العام 2020 على وقع المعارك بين الاطراف المتنازعة في ليبيا، حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج والمعترف بها دوليا، وبين برلمان طبرق الموالي للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، مرورا بأزمة كورونا، على اثرها اضطر كلا الطرفين الى اعلان وقف اطلاق نار مؤقت ومن ثم نقده.

سياسيا، وفي منتصف العام، وبهدف حل الصراع الليبي، جمع رئيس مصر عبد الفتاح السيسي كل من السراج وحفتر لعقد المبادرة المصرية في محاولة لحل النزال الليبي الليبي، الامر الذي لم يجدي نفعا حيث عادت الاشتباكات بين الطرفين.

داخليا، شهدت مختلف المدن الليبية احتجاجات شعبية نظرا لتردي الاوضاع المعيشية ومنددة بالفساد المستشري في البلد الغارق في الفوضى والحرب منذ ثلاث سنوات.

وقبل شهرين تقريبا، شهدت الاطراف الليبية المتنازعة برعاية عربية ودولية عدة مؤتمرات لحل الصراع الدائر، اهمها “الحوار الليبي” في المغرب الذي دعا الى ايجاد تسوية سياسية شاملة، والحوار الليبي “من اجل السلام” في تونس والذي دعا للعمل على مشروع دستور واجراء انتخابات جديدة في اقل من عام ونصف.

وهنا، نسرد ابرز واهم المحطات السياسية والامنية والعسكرية والصحية التي مرت على الشارع الليبي خلال عام 2020:

– حفتر يعلن النفير العام لمواجهة مرتزقة تركيا ويهام اردوغان
أعلن قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر في كلمة للشعب الليبي بداية العام الجاري، وتحديدا في 3 كانون الثاني، النفير العام في البلاد لمواجهة من وصفه بالمستعمر الغاشم، في إشارة إلى تركيا، كما هاجم اردوغان واصفا اياه بالمعتوه.

– البرلمان الموالي لحفتر يصوت على الغاء اتفاقيتي الوفاق وأنقرة واحالة السراج الى القضاء
قرر البرلمان الليبي الموالي لحفتر في بنغازي، في 4 كانون الثاني، إلغاء مذكرتي التفاهم البحرية والأمنية الموقعتين بين رئيس حكومة الوفاق في طرابلس فايز السراج والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كما جرى التصويت على إحالة الموقعين عليهما للقضاء، وقطع العلاقات مع تركيا. كما اتهم أعضاء المجلس، السراج بارتكاب جريمة خيانة عظمى، مطالبين بإحالته إلى النائب العام لمحاسبته.

– مقتل 28 من طلاب الكلية العسكرية في طرابلس بغارة جوية
قتل 28 وأصيب العشرات من طلاب الكلية العسكرية في العاصمة الليبية طرابلس في 5 كانون الثاني، جراء قصف جوي تعرضت له الكلية.

– قوات حفتر تسيطر على مدينة سرت الليبية والمسماري يعلن ان المعركة “اعتمدت على السرية والمفاجأة”
سيطرت قوات حفتر بالكامل، في 6 كانون الثاني، على مدينة سرت بعد مهاجمة المدينة من خمسة محاور عسكرية، وتأمين عدد من المناطق الحيوية منها ميناء سرت وقاعدة القرضابية. كما سيطرت قوات حفتر على معسكر كتيبة الساعدي بمنطقة “بوهادي” شرق مدينة سرت، بعد ان انسحبت قوات الوفاق انسحبت من المدينة، وفقدت أهم معسكراتها ونقطة انتقالها نحو مراكزها الأخرى. فيما اعلن المتحدث باسم “الجيش الوطني الليبي” اللواء أحمد المسماري في اليوم التالي ان المعركة “اعتمدت على السرية والمفاجأة”.

– هدنة لوقف إطلاق النار وقوات حفتر تعلن الالتزام بها شرط التزام الوفاق
اعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر، في 11 كانون الثاني، وقف الأعمال القتالية في المنطقة الغربية من البلاد، والتي تشمل العاصمة طرابلس، اعتبارا من الساعة 00:01 من يوم 12 يناير، على أن يلتزم الطرف المقابل بوقف إطلاق النار في هذا التوقيت، وذلك استجابة لمبادرة تقدم بها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، بعد لقائهما في اسطنبول يوم 8 يناير، لتسوية الأزمة الليبية تدعو طرفي النزاع إلى وقف إطلاق النار.

– قوات حفتر تعلن رصد عناصر من داعش تسللوا إلى جنوب ليبيا
اعلن المتحدث باسم “الجيش الوطني الليبي”، في 22 كانون الثاني عن رصد تسلل عدد من عناصر تنظيم داعش إلى جنوب اليلاد، مرجحاً أن تكون تركيا قد استجلبتهم.

– سفينة تركية محملة بالمدرعات تصل الى ميناء طرابلس
نشر الجيش الوطني الليبي مشاهد قال انها لتفريغ حمولة سفينة تركية محملة بالمدرعات والأسلحة في ليبيا في 28 كانون الثاني. واعتبر ان هذه الخطوة “غزو تركي ينافي كل القوانين والأعراف الدولية وينتهك وقف إطلاق النار في المنطقة الغربية”.

– المسماري يعلن ان أردوغان أنشأ شركة أمنية من أجل تنفيذ عمليات إرهابية في ليبيا
المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، كشف في 4 شباط، أسماء قادة المرتزقة السوريين الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا في الآونة الأخيرة للقتال في صفوف ميليشيات طرابلس، وقال إن اردوغان أنشأ شركة أمنية تحولت إلى ذراع لتنظيم الإخوان من أجل تنفيذ عمليات إرهابية في ليبيا.

– قوات حفتر توثق الدعم التركي المتواصل لقوات حكومة الوفاق
نشر الجيش الوطني الليبي في 6 شباط، فيلما وثائقيا قال إنه يبين الدعم التركي لما وصفه بـ”الجماعات الإرهابية”، في اشارة الى القوات التي تقاتل في صفوف حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا برئاسة فايز السراج.

– الجيش الليبي يعلن تدمير سفينة تركية محملة بالأسلحة في ميناء طرابلس
اعلنت قوات حفتر في 18 شباط تدمير سفينة تركية في ميناء طرابلس البحري تحمل على متنها أسلحة وذخائر.

– السراج يزور ميناء طرابلس بعد قصفه للاطلاع على آثار الدمار
تفقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، في 19 شباط ميناء طرابلس للاطلاع على آثار الدمار بعدما قصفته قوات تابعة للمشير حفتر.

– وزير داخلية الوفاق: جهاز المخابرات الليبية لم يعد موثوق لسيطرة ميليشيات عليه
قال وزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا، في مؤتمر صحفي في 23 شباط ان بعض الميليشيات تبتز الدولة وتطلب من مؤسساتها مبالغ بالملايين. واعتبر ان هاز المخابرات الليبية لم يعد موثوق الآن لأنه تسيطر عليه ميليشيا تحاول الضغط على عدة جهات

– حكومة الوفاق تعلن حالة الطوارئ للحدّ من انتشار كورونا
أعلنت حكومة الوفاق الوطني، في 14 اذار، حالة طوارئ في البلاد للحدّ من انتشار فيروس كورونا واغلاق المدارس لاسبوعين.

– وزير الخارجية يعلن اطلاق مبادرة تأسيس الصندوق الوطني لمواجهة كورونا
أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية عبد الهادي الحويج في 18 اذار، إطلاق مبادرة تأسيس الصندوق الوطني لمواجهة وباء كورونا.

– المركز الوطني لمكافحة الأمراض يعلن تسجيل أول إصابة بكورونا في البلاد
أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في طرابلس، في 24 اذار ، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

– قوات حفتر تعلن عن تقدم ميداني جنوب شرقي مصراتة والوفاق تؤكد احباطه
اعلنت قوات حفتر في 12 نيسان، إنها سيطرت على بوابة بوقرين جنوب غرب مصراتة غرب البلاد بعد مواجهات مع قوات حكومة الوفاق، في حين اكدت الاخيرة أنها أحبطته.

– قوات الوفاق تعلن استعادة أبوقرين والسيطرة على نقاط جديدة
قال الناطق باسم قوات حكومة الوفاق محمد قنونو، في 13 نيسان، تعليقا على مستجدات المعارك الدائرة في أبو قرين، جنوب مدينة مصراتة الاستراتيجية (200 كلم شرق طرابلس)، إن “قواتنا البطلة خلال ملحمة اليوم في أبو قرين نجحت في إسقاط طائرتي وينغ لونغ صينية الصنع، وأخرى عمودية نوع MI 35 ومقتل من فيها”.

– السراج يعلن ان المعارك ستستمر لاستعادة السيطرة على “المدن المختطفة”
قال رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج، في 13 نيسان، أن المعارك ستستمر لاستعادة السيطرة على “المدن المختطفة” و”لن نتسامح مع من يدمر مدننا فوق رؤوس ساكنيها”.

– قوات حفتر تعلن السيطرة على مواقع جديدة في محور عين زارة قرب طرابلس
أعلنت قوات “الجيش الوطني” في 20 نيسان السيطرة على مواقع جديدة في محور عين زارة في ضواحي طرابلس العاصمة.

– حفتر يتهم السراج بارتكاب عدد من الجرائم التي ترتقي إلى الخيانة
قال المشير خليفة حفتر في 23 نيسان ان المجلس الرئاسي “يتفاخر بجرائم المليشيات في صبراته وصرمان ولكن نؤكد أن فرحته لن تدوم”. واضاف إن “المجلس الرئاسي خائن وعميل بجلبه المرتزقة والاستعانة بالجيش التركي”.

– حفتر يعلن توليه قيادة البلاد وإسقاط اتفاق الصخيرات السياسي
اعلن المشير خليفة حفتر في 27 نيسان “تولي قيادة البلاد” مصرحا انه قرر “إسقاط الاتفاق السياسي” في إشارة إلى “اتفاق الصخيرات”.

– حكومة الوفاق: إعلان حفتر إنهاء التزامه باتفاق الصخيرات انقلاب وتغطية لهزيمته
ردّت حكومة الوفاق الوطني الليبية على مواقف حفتر في 28 نيسان، بوصفها انقلاباً على الاتفاق السياسيّ والأجسام السياسة كافة في البلاد. وقالت ان هذه المواقف ليست مفاجئة وأنها تأتي للتغطية على الهزيمة التي لحقت بميليشياته. ودعت أعضاء مجلس النواب في طبرق إلى الالتحاق بزملائهم في طرابلس لبدء حوار شامل وصولاً إلى حل شامل.

– قوات حفتر تعلن وقف العمليات العسكرية بعد انتكاسات
اعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي في 30 نيسان عن وقف إطلاق النار في شهر رمضان، وذلك بعدما مُنيت القوات بانتكاسات خلال قتال عنيف على مدى أسابيع مع قوات موالية لحكومة السراج.

– الجيش الوطني ينفذ حملة أمنية واسعة لتأمين الحدود الجنوبية وحوض مرزق وأوباري
أعلنت قوات حفتر في 4 ايار انطلاق حملة أمنية واسعة لتأمين كامل الحدود الواقعة في نطاق المنطقة الجنوبية. وبينت أن دوريات مكونة من الوحدات العسكرية انطلقت لفرض الأمن داخل منطقتي حوض مرزق وأوباري، وتأمين كامل الحدود الواقعة في نطاق المنطقة الجنوبية.

– حكومة الوفاق تسيطر على قاعدة جوية رئيسية جنوب غرب العاصمة
قالت قوات متحالفة مع حكومة الوفاق في 18 ايار، إنها سيطرت على قاعدة جوية جنوب غربي العاصمة طرابلس فيما يمكن أن يكون أهم تقدم لها منذ نحو عام.

– قوات حفتر: انسحابنا من قاعدة “الوطية” تكتيكي ولن يؤثر على سير المعارك
اعلن اللواء أحمد المسماري، في 19 ايار إن قواته سحبت طائراتها من قاعدة الوطية منذ 4 أشهر، قائلًا إن الانسحاب من القاعدة كان لأسباب تكتيكية. واضاف “كل ما قمنا به هو عمليات محسوبة بناء على تقدير الموقف”.

– حكومة الوفاق تسيطر على مزيد من مناطق العاصمة
استعادت حكومة الوفاق مناطق من جنوب طرابلس في 22 ايار، من قوات حفتر المتمركزة في شرق البلاد.

– قوات حفتر تنفي الانسحاب من بعض المناطق وتؤكد ان ما جرى هو “إعادة تموضع”
قال المتحدث باسم قوات “الجيش الوطني” في 24 ايار، إن القوات الجوية “بدأت في استعادة السيادة الكاملة” على عدد من مناطق البلاد. ونفى صحة الأنباء التي تحدثت عن انسحابات نفذتها قوات “الجيش الوطني”، لأن الأمر يتعلق بـ”إعادة تموضع ضمن خطط عسكرية”.

– الوفاق تطلق معركة “تحرير مطار طرابلس” رسميا
أعلنت حكومة الوفاق رسميا، في 3 حزيران انطلاق “عملية تحرير” مطار طرابلس من قوات حفتر. وأضافت: “قواتنا نجحت قبل يومين في إحكام الطوق حول مطار طرابلس؛ تمهيداً لتحريره وبسط سيطرة الدولة عليه”.

– قوات حکومة الوفاق تتقدم داخل “قصر بن غشير” وتصل مشارف ترهونة
أعلنت حكومة الوفاق، في 4 حزيران عن تقدمها داخل “قصر بن غشير”، آخر منطقة تسيطر عليها قوات حفتر في العاصمة طرابلس، مؤكدة وصولها إلى الحدود الإدارية لمدينة ترهونة جنوب شرق البلاد.

– الوفاق تعلن السيطرة على كامل مدينة طرابلس
أعلنت قوات حكومة الوفاق في 4 حزيران السيطرة على كامل الحدود الإدارية لمدينة طرابلس، وبدئها الدخول إلى الحدود الإدارية لمدينة ترهونة جنوب شرقي العاصمة.

– قوات حكومة الوفاق تعلن استعادة ترهونة المعقل الأخير لقوات حفتر في غرب البلاد
اعلنت قوات حكومة الوفاق في 5 حزيران بسط سيطرتها على كامل مدينة ترهونة التي تعد من أهم وآخر معاقل “الجيش الوطني الليبي” جنوبي طرابلس. والمتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، يؤكد انسحابه من ترهونة في 5 حزيران ويكشف الأسباب التي أدت إلى الانسحاب، موضحا أن المعركة في ليبيا هي في الواقع “معركة مع تركيا”.

– حكومة الوفاق تتقدم في محاور سرت وسط تراجع لقوات حفتر
اكدت قوات حكومة الوفاق في 6 حزيران سيطرتها على بوابة الثلاثين والمحطة البخارية في مدينة سرت شرق العاصمة طرابلس.

– قوات الوفاق تواصل تقدمها في سرت وتسقط طائرتين مسيّرتين لحفتر
أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني في 7 حزيران إسقاط طائرتين مسيرتين تابعتين لقوات حفتر في مدينة سرت، وشن غارات على مواقع تابعة لقواته غربي المدينة.

– إعلان القاهرة.. مواقف دولية مؤيدة وأخرى رافضة لمبادرة السيسي لحل الصراع الليبي
رحبت السعودية والبحرين والأردن وفرنسا، وكذلك أمريكا وروسيا، في 7 حزيران، بإعلان القاهرة بشأن حل الأزمة الليبية، فيما رفضت تركيا على لسان مستشار رئيسها التعامل مع المبادرة بجدية.

– قوات الوفاق ترفض المبادرة المصرية: ليس لدينا وقت فراغ لمشاهدة الهرطقات
قال المتحدث باسم الجيش التابع لحكومة الوفاق في ليبيا، محمد قنونو، في 7 حزيران، إن جيشه لم يبدأ الحرب لكنه هو من يضع نهايتها، في تعليقه على مبادرة أعلنتها القاهرة لحل الصراع الدائر في ليبيا.

– حكومة الوفاق تسيطر على خط إمداد رئيسي لقوات حفتر
أعلنت حكومة الوفاق، في 11 حزيران السيطرة على خط إمداد رئيسي بطول 350 كلم بين جنوبي وغربي ليبيا، لدعم قوات خليفة حفتر.

– قوات حفتر تفرض حظرا جويا في محيط سرت بطول 200 كلم
أعلن “الجيش الوطني” الليبي في 21 حزيران، عن حظر جوي في محيط سرت بطول 200 كلم.

– مجلس النواب في طرابلس يعتمد مذكرة لجرائم الحرب ويدعو لإرسالها للجنائية الدولية
اعتمد مجلس النواب الليبي في طرابلس في 23 حزيران مذكرة تتعلق بملف “جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان” المسجلة في ليبيا، داعيا لإرسالها إلى المحكمة الجنائية الدولية.

– حكومة الوفاق تتهم “طيرانا أجنبيا” بقصف قاعدة الوطية الجوية
اتهمت حكومة الوفاق في 5 تموز، “طيرانا أجنبيا”، بقصف قاعدة الوطية الجوية الواقعة على مسافة 140 كلم جنوب غرب طرابلس، من دون أن تقدم تفاصيل عن الطائرات التي شنت الهجوم وماهية الأهداف.

– حفتر يوجه تهديدات لأردوغان: لن نقبل بالاستعمار التركي مرة أخرى
هاجم المشير خليفة حفتر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 2 اب قائلا ًسنواجهه بالرصاص”، مضيفا “لن نقبل بالاستعمار التركي المتخلف يأتي الينا مرة أخرى”.

– إعادة افتتاح مطار معيتيقة الليبي بعد أربعة أشهر من الإغلاق
افتُتح مطار معيتيقة الليبي مجدداً بعد أربعة أشهر من الإغلاق، في 10 اب، قبل الموعد المحدد بوقت طويل، بعد أن التهم حريق الأسبوع الماضي مبنى الركاب في مطار مصراتة.

– وزيرا دفاع تركيا وقطر يزوران طرابلس
زار وزيرا دفاع تركيا خلوصي أكار وقطر خالد بن محمد العطية، طرابلس في 17 اب، وسط جهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

– مدير الاستخبارات الحربية المصرية يزور حفتر ويسلمه رسالة من السيسي
زار مدير الاستخبارات الحربية المصرية اللواء خالد مجاور في 18 اب، المشير خليفة حفتر، وسلمه رسالة وصفت بـ”الهامة” من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي،.

– حكومة الوفاق وبرلمان طبرق يدعوان لوقف إطلاق النار الشامل وانتخابات عامة
أعلنت حكومة الوفاق في 21 اب، وقف إطلاق نار من جانب واحد في كل الأراضي الليبية، ودعت إلى جعل سرت والجفرة منطقتين منزوعتي السلاح.

– السراج يعلن افشال مشروع عسكرة الدولة بفعل تضحيات “قوات بركان الغضب”
قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج، في 24 اب، إنهم أفشلوا مشروع عسكرة الدولة بفعل تضحيات “قوات بركان الغضب”.

– احتجاجات ضد الفساد في طرابلس
تظاهر مئات الليبيين،في طرابلس في 25 اب، للتنديد بتدهور الظروف المعيشية والفساد المستشري في بلدهم الغارق منذ سنوات في الحرب والفوضى، في ثالث يوم على التوالي من تحرّك احتجاجي جرى وسط إجراءات أمنية مشدّدة.

– وزيرا خارجية الاتحاد الأوروبي وإيطاليا في طرابلس في محاولة لتثبيت وقف إطلاق النار
زار وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في 1 ايلول ووزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، لبحث في سبل ترسيخ وقف إطلاق النار وتحريك المفاوضات بين السلطتين المتنافستين.

– نواب من طرفي النزاع الليبي يتفقون من المغرب على ضرورة ايجاد تسوية سياسية شاملة
بمبادرة من المغرب، “الحوار الليبي” جمع نواب يمثلون حكومة الوفاق وقوات حفتر في 6 ايلول في بوزنيقة في جنوب العاصمة المغربية الرباط، تم الاتفاق فيه على ضرورة ايجاد تسوية سياسية شاملة.

– مظاهرات غاضبة شرق البلاد على خلفية تدهور الأوضاع الاقتصادية
شهدت مدن عدة شرق ليبيا مظاهرات في 13 ايلول، لمدة عدة ايام، على خلفية تدهور الأوضاع الاقتصادية، حيث تم إضرام نيران في مقر حكومي ببنغازي، بينما حاول محتجون اقتحام مديرية أمن المرج. فيما اطلقت القوات الامنية النار بالهواء لتفريق المحتجين.

– السراج يستقيل من رئاسة حكومة طرابلس ويتعهد بتسليم السلطة نهاية اكتوبر
أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، 16 ايلول، أنه سيسلم مهامه للمجلس التنفيذي في موعد أقصاه أكتوبر/تشرين أول المقبل.

– حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط الليبي
أعلن قائد “الجيش الوطني” خليفة حفتر، في 18 ايلول استئناف إنتاج وتصدير النفط الليبي.

-ممثّلة الأمين العام للأمم المتّحدة في ليبيا بالإنابة للّيبيين: الوقت ليس في صالحكم
أعربت الممثّلة الخاصة للأمين العام للأمم المتّحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، في 16 تشرين الاول في مستهلّ اجتماع استمر يومين في جنيف، عن أملها في التوصّل إلى اتّفاق على “أهداف ملموسة” لإصلاح الاقتصاد الليبي. وتوجهت للاطراف الليبية قائلة ان الوقت “ليس في صالحكم”.

– الحوار السياسي الليبي “من أجل السلام” ينعقد بمشاركة شخصيات من مختلف الأطراف
انطلقت اعمال الحوار السياسي الليبي في 9 تشرين الثاني في تونس، بمشاركة 75 شخصية من مختلف الأطراف الليبية، وبحضور الرئيس التونسي قيس سعيد، الذي أكد على أن هذه الخطوة جاءت “من أجل السلام”.

– جلسات ملتقى الحوار السياسي تنعقد بمشاركة شخصيات عدة تحت شعار “ليبيا اولا”
انعقدت جلسات اليوم الثاني من الملتقى الدولي السياسي الليبي تحت شعار “ليبيا اولا”، في 10 تشرين الثاني، بمشاركة 75 قياديا ليبيا من مختلف التوجهات السياسية. واعلنت بعثة الأمم المتحدة نقاط مسودة الاجتماع الرامية لتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الشخصية والضيقة، من أجل تعزيز الوحدة ضد الانقسام واستعادة السيادة، وتمكين المؤسسات الليبية الشرعية. وفي نهاية اعمال المؤتمر، اعلن أطراف الملتقى الليبي بتونس الاتفاق على إجراء انتخابات في غضون 18 شهرا.

– المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يدعو الى التوجه للاستفتاء على مشروع الدستور
بحث المجلس الأعلى للدولة في ليبيا في 14 تشرين الثاني الأمم المتحدة إلى ليبيا على دعم العملية الدستورية والذهاب إلى الاستفتاء على مشروع الدستور الذي ينهي المراحل الانتقالية، وذلك بعد اتفاق المشاركين في جولة الحوار الليبي في تونس على تنظيم انتخابات أواخر العام المقبل.

أحدث العناوين

صنعاء تدين حملة القمع الأمريكية ضد الحراك الطلابي المطالب بوقف العدوان على غزة

أدانت صنعاء على لسان رئيس وفدها المفاوض، محمد عبد السلام، الخميس، "ما تقوم به أمريكا من حملة قمع خبيثة...

مقالات ذات صلة