إهانة جديدة للزبيدي و اعتقال متواصل لقيادات الانتقالي بعدن

اخترنا لك

تجدد المملكة العربية السعودية إهاناتها المتواصلة بحق القيادات اليمنية المنخرطة في صفوف تحالف الحرب على اليمن بقيادات الرياض وهي إهانات جعلت أتباع تلك القيادات تبدي سخطها من السلوك السعودي المتواصل والمقصود .

الخبر اليمني – خاص

وفي جديد تلك الإهانات كشفت مصادر في حراسة اللواء عيدروس الزبيدي رئيس ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي عن خضوع الأخير للتحقيق من قبل ضباط ينتمون إلى الاستخبارات العسكرية على خلفية قصف مطار عدن بالتزامن مع وصول حكومة هادي الجديدة إلى المطار .

وقالت المصادر إن الزبيدي خضع للتحقيق في ساعات متأخرة من مساء أمس ، الجمعة ، في محل إقامته في العاصمة السعودي الرياض على خلفية الحادثة .

يأتي ذلك بعد كشف القيادي السابق في الحراك الجنوبي عادل الحسني والمقيم في تركيا عن تعرض الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي للإهانة على يد وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان أثناء فضه لاشتباك حصل بين هادي والزبيدي في فندق نارسس بقلب العاصمة السعودية الرياض حيث جمعهم لقاء وصف بالتنسيقي.

وجاء كشف القيادي الجنوبي أثناء مداخلة تلفزيونية مع قناة بلقيس المحسوبة على جماعة الإخوان السلمين في برنامج المساء اليمني والذي عنيت حلقته بمناقشة أوضاع الحكومة اليمنية الجديدة .

وقال الحسني أثناء المداخلة : إن وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان السعودي وصف هادي بالعبيط والرجل الذي لا يفهم مصالحه في اجتماع تسنيقي جمع بين الثلاثة وأن كلماته أتت على خلفية اشتباك بالألفاظ والأيادي بين الزبيدي وهادي أثناء اجتماعٍ تنسيقي لبحث وضعية الوزراء الجدد .

الجدير بالذكر أن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، في شهر مايو من عام 2020 بعد دعوة وجهتها السعودية، إثر اشتداد المواجهات مع قوات الشرعية في أبين ، وتحدثت وسائل إعلام محلية عن فرض الرياض الإقامة الجبرية عليه .

وفي السياق قالت مصادر صحفية في مدينة عدن : إن المخابرات السعودية اعتقلت قياديا بارزا في  الانتقالي الجنوبي على خلفية تفجيرات وقصف مطار عدن.
وأوضحت المصادر أن المخابرات اعتقلت القيادي في الانتقالي  عبدالناصر البعوة، المعروف بأبو همام اليافعي  بعد استدعائه إلى مقر قيادتها في منطقة البريقة، للتحقيق في قصف المطار

وأشارت المصادر إلى أن القوات السعودية وجهت باحتجاز البعوة داخل معسكر قيادة التحالف في منطقة البريقة.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة