إغلاق إماراتي لملف هجوم عدن.. وتعميم سعودي بمحددات تناوله إعلاميا

اخترنا لك

أغلق التحالف السعودي-الإماراتي، السبت، ملف الهجوم على  حكومة هادي في مطار عدن الدولي  رسميا بتوجيهات لتطبيع الحياة فيه ومحددات لتناوله في محاولة لدرء فضيحة صراعات السعودية والامارات والتي أدت إلى وقوعه.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف وزير النقل في حكومة معين المحسوب على الانتقالي والموالي للإمارات عن استئناف الرحلات من وإلى المطار بدء من غدا الأحد، بعد استكمال اصلاح الاضرار فيه.

وجاء إعلان الوزير عبدالسلام حميد بعد يومين فقط على الهجوم الذي خلف أكثر من 130 قتيل وجريح وسط دعوات دولية للتحقيق في الهجوم الذي يتهم المجلس والإمارات على حد سواء بالوقوف ورائه.

وتزامن استئناف الرحلات الجوية إلى مطار عدن والمعلقة منذ الهجوم ، الخميس الماضي،  مع توجيه السعودية وزير الاعلام في حكومة معين معمر الارياني بتوزيع بيان على وسائل الاعلام في مناطق التحالف يتضمن محددات تناول الهجوم بحصره على “الحوثيين” ومطالبة المجتمع الدولي تصنيفهم كـ”جماعة إرهابية” واستعراض الدعم الدولي لحكومة معين عبر التركيز على الادانات العربية والدولية فقط إلى جانب الإشادة بالتحالف وموقفه في تشكيل الحكومة الجديدة.

وتشير هذه التحركات إلى أن التحالف يحاول الالتفاف على تداعيات الهجوم الدامي بمحاولة تحقيق مكاسب سياسية عبره ومنع مزيد من الهجمات عبر  تجاهل  مكونات داخل “الشرعية” وأخرى في التحالف متورطة فعليا في الهجوم بحسب تقارير دولية.

أحدث العناوين

قوات صنعاء تعلن بدء المرحلة الرابعة من التصعيد وهذا ما ينتظر الاحتلال وداعميه.. تفاصيل كاملة

أعلنت قوات صنعاء، منذ قليل، بدء المرحلة الرابعة من عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي مؤكّدةً أنها ستبدأ استهدافه في...

مقالات ذات صلة